عروض المركبات التجارية HD65
CAB

إيكونوميست: موريتانيا تفتح صفحة جديدة والتحديات موجودة

12 يونيو 2021
إيكونوميست: موريتانيا تفتح صفحة جديدة والتحديات موجودة

وطنا اليوم – نشرت مجلة “إيكونوميست”، تقريرا تناولت فيه الانقسامات القديمة في موريتانيا، معتبرة أنها فتحت صفحة جديدة، رغم أن التحديات ما تزال موجودة للمساواة بين جميع المواطنين.

وروت أن “فاتو” قالت مبتسمة وهي تتلقى مبلغ 2000 أوقية (55 دولارا) من الأوراق النقدية: “سأشتري الطعام أولا”. هي بحاجة للمساعدة. مسكنها، وهو عبارة عن بضع غرف صغيرة في حي آيل في نواكشوط، عاصمة موريتانيا، تسكن فيه هي وأمها المسنة وأختها وخمسة أطفال.

الأموال جزء من جهد حكومي، مدعوم من مانحين أجانب، لمساعدة أفقر الناس في البلاد خلال فترة الوباء. ولدى الحكومة مخططات أخرى لمكافحة الفقر ستستمر بعد الوباء أيضا.

وتخطط بحلول نهاية العام للوصول إلى 100 ألف أسرة من أفقر الأسر في موريتانيا، بمساعدات تصل إلى 1500 أوقية (37 دولارا) كل ثلاثة أشهر. وهي تعد بأكثر من مضاعفة هذا المبلغ قريبا.

وبحسب المجلة، فإن هذه المساعدة غير عادية في هذا البلد الذي يبلغ عدد سكانه 4.7 مليون شخص، حيث تسري عدم المساواة غالبا بحسب خطوط الانقسامات القديمة بين مالكي العبيد السابقين، ومعظمهم من أصحاب البشرة الفاتحة، والعبيد ذوي البشرة الأغمق في العادة. تم إلغاء العبودية رسميا فقط في عام 1981 وتم تجريمها فقط في عام 2007.

عربي 21

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.