الحاج توفيق معقبا على تشكيل اللجنة الملكية: لا نملك ترف الوقت

11 يونيو 2021
الحاج توفيق معقبا على تشكيل اللجنة الملكية: لا نملك ترف الوقت

وطنا اليوم:قال رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق أن عضوية لجنة الاصلاح مسؤولية وامانة ثقيلة وسيحاسب الناس والتاريخ كل عضو فيها على المخرجات والنتائج .
جاء ذلك في إدراج له على صفحة الفيسبوك خاصته تعقيبا على تشكيل لجنة ملكية لتحديث المنظومة السياسية مؤكدا أن ما يهمنا المخرجات واستقلالية اللجنة وكيفية عملها وحجم المساحة التي ستتحرك بها .
واضاف بغض النظر عن درجة رضانا عن تركيبتها فالاهم أن لا يطول انتظار مخرجاتها فنحن لا نملك ترف الوقت ولا الوفرة في الفرص !!

نص المنشور

عضوية لجنة الاصلاح مسؤولية وامانة ثقيلة وسيحاسب الناس والتاريخ كل عضو فيها على المخرجات والنتائج .
هناك اسماء يتوافق الجميع على احترامها ويثق بها لهذه المهمة الصعبة ولحمل الامانة ، وهناك اسماء لم اسمع بها من قبل وبالتالي لا يحق لي ان ابدي رأيي فيها ، وهناك بعض الاسماء كان يمكن ان يتم اختيار من هم اكفأ وافضل منها للوصول للغاية المنشودة .
الحُكم يكون على النتائج والمخرجات واستقلالية اللجنة وطريقة ادارة رئيسها وكيفية الحوار الذي سيتم ومع من ، وحجم المساحة التي ستتحرك بها .
وفي رأيي المتواضع ان اهم شيء في هذا الملف ليس اسم رئيسها ا و اعضاءها مع كل التقدير والاحترام لهم وبينهم العديد من اصدقائي الذين افتخر بمعرفتهم ، وانما رسالة جلالة الملك لرئيس اللجنة والتعهدات والضمانات الملكية فيها ويبدو ان الكثير منا لم يقرأها وانما قفز للاسماء وبدأ بالتحليل والتشريح .
بغض النظر عن درجة رضانا عن تركيبتها ، فاننا نتمنى التوفيق لهذه اللجنة وننتظر مخرجاتها والتي نرجو من الله ان لا يطول الانتظار ، فنحن لا نملك ترف الوقت ولا الوفرة في الفرص !!