صيدلة فيلادلفيا تنظم اليوم العلمي الخامس ضمن احتفالات الجامعة بمئوية الدولة الأردنية

10 يونيو 2021
صيدلة فيلادلفيا تنظم اليوم العلمي الخامس ضمن احتفالات الجامعة بمئوية الدولة الأردنية

وطنا اليوم:ضمن سلسلة احتفالات جامعة فيلادلفيا بمناسبة مئوية الدولة الأردنية، افتتح الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس الجامعة اليوم العلمي الخامس لكلية الصيدلة، عن بعد وعبر تطبيق Microsoft Teams ، بعنوان :

” COVID-19/ Corona Virus: Multidimensional Updates ” 

في الكلمة الافتتاحية رحب عميد كلية الصيدلة الدكتور يزن البطاينة براعي الحفل والمتحدثين من جامعات أردنية وإقليمية وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، والطلبة من الجامعات الأردنية المختلفة، والمشاركين من خارج المجال الأكاديمي، مشيراً إلى حرص الجامعة على إقامة مثل هذه الفعاليات. 

ودعا عميد الكلية إلى ضرورة الرد على أصحاب نظريات المؤامرة الذين ينشرون المعلومات المضللة والإشاعات عن المطعوم بسلاح العلم ، وذلك لتصحيح المفاهيم المغلوطة ، وصولا إلى مجتمع واعٍ للمخاطر التي قد تنتج عن هذه الإشاعات، كما دعا إلى نشر ثقافة تلقي المطاعيم على اختلاف أنواعها عبر اليوم العلمي لكلية الصيدلة.

وبدوره أشاد رئيس الجامعة بجهود اللجنة المنظمة لليوم العلمي، الذي يسهم في إثراء الثقافة العلمية تطبيقا لرسالة الجامعة والكلية في خدمة المجتمع المحلي، وبين أهمية تخصص الصيدلة في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها وطننا العزيز والعالم متمنياً للجميع التقدم والنجاح.  

واشتمل اليوم العلمي الذي عقد عن بعد على مواضيع ذات جوانب متعددة ، تناول فيها المتحدثون آخر المستجدات عن الوباء والبروتوكولات الحديثة في علاج الوباء للفئات العمرية المختلفة، وتأثير الحالة الوبائية على السوق الصيدلاني، والمستجدات حول المطاعيم، حيث بذل المختصون جهودا جبارة توجت بالتوصل الى علاجات ولقاحات مطورة ضد فايروس كورونا.

شارك في جلسات اليوم العلمي كوكبة من المتحدثين من جامعات أردنية وإقليمية وهم: الدكتور ضرار بلعاوي والدكتور لؤي ابو قطوسة من جامعة البترا، والدكتور مهند عودة من الجامعة الهاشمية، والدكتور فراس جرجيس من جامعة الشارقة، والدكتورة نور عودة من شركة أكزانتيا.

هذا وقد أدار اليوم العلمي الدكتورة أسماء الشرع، ونسقت الجلسات كل من الدكتورة سماء عبد الرحمن والدكتورة إيناس أبو قديس. 

وفي نهاية اليوم العلمي توجه عميد كلية الصيدلة بالشكر لجامعة فيلادلفيا لدعمها ورعايتها للنشاطات العلمية والندوات، كما شكر المتحدثين والحضور الكرام الجامعة على دعوتهم  للمشاركة و بدورهم أثنوا على مستوى التنظيم والمعلومات المقدمة التي ساهمت في رفد الحضور بالمستجدات حول وباء كورونا.