عروض المركبات التجارية HD65
CAB

الملك يرعى احتفال الجيش والأجهزة الأمنية بالأعياد الوطنية

9 يونيو 2021
الملك يرعى احتفال الجيش والأجهزة الأمنية بالأعياد الوطنية

وطنا اليوم:رعى جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين احتفال القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية، بالذكرى المئوية لتأسيس الدولة الأردنية، والذي يتزامن مع احتفالات المملكة بعيد الجلوس الملكي وذكرى الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش.
وأقيم الحفل مساء الأربعاء، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، وسمو الأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني، وسمو الأمير هاشم بن عبدالله الثاني، بميدان الراية في الديوان الملكي الهاشمي.
ووصل جلالة الملك إلى ميدان الراية محاطا بالموكب الأحمر وكوكبة من الفرسان، كما أطلقت المدفعية 42 طلقة تحية للقائد الأعلى في ذكرى مئوية الدولة.

وصدحت فرقة موسيقات القوات المسلحة بعدد من المعزوفات الموسيقية أبرزها “وتستمر المسيرة” حيث شكلوا رقم 100 أثناء عزفها رمزية إلى مئوية الدولة الأردنية، وقدم فريق المشاة الصامتة من وحدة المراسم الملكية عروضا احترافية، إضافة إلى تشكيلات لمختلف وحدات الجيش العربي.
وتسلمت كتيبة الحسين الآلية الثانية “أم الشهداء”، إحدى وحدات المنطقة الشرقية التي تشكلت عام 1942 وقدمت 165 شهيدا وتعرفها أسوار القدس حين خاضت معارك في القدس والشيخ جراح وباب اللطرون، راية الثورة العربية الكبرى.
وشاركت دول من خلال قواتها المسلحة وأجهزتها الأمنية احتفالات الأردن بالأعياد الوطنية: المملكة المتحدة وفرنسا وباكستان والمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ودولة قطر وسلطنة عمان ودولة فلسطين.
وأنعم جلالة الملك عبدالله الثاني ينعم بوسام مئوية الدولة الأولى على القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، ومديرية الأمن العام، ودائرة المخابرات العامة، وكوكبة من أبناء الأردن وبناته، ممن خدموا في صفوف القوات المسلحة والأجهزة الأمنية وساهموا في رفعة الأردن وازدهاره.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.