دودين: إذا زاد الأمر عن حده ستتدخل الحكومة

9 يونيو 2021
دودين: إذا زاد الأمر عن حده ستتدخل الحكومة

وطنا اليوم:قال وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة صخر دودين، إن الأرقام الوبائية مستقرة في المملكة ومطمئنة.
وأضاف دودين في حديث تلفزيوني، أن الحكومة بدأت بملاحظة عدم اكتراث من بعض المواطينن، عبر تجمعات حاشدة وكبيرة وعدم ارتداء الكمامات أو الالتزام بالإجراءات الوقائية.
وأوضح أنه بعد الانفتاح خلال الفترة الأخيرة وإعادة فتح القطاعات، لا تريد الحكومة العودة إلى الإجراءات السابقة في حال ارتفعت الإصابات لا قدر الله.
وبين أن الحكومة تهدف للوصول إلى إعطاء 4.5 مليون جرعة من لقاح كورونا في الأول من أيلول المقبل، الأمر الذي يساهم بعودة الطلبة إلى مدارسهم وجامعاتهم.
وتابع: “إن رأينا الأمر زاد عن حده فيما يتعلق بعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية، فلا بد أن تتدخل الحكومة، عبر فرض عقوبات رادعة وحقيقية لضمان صحة المواطنين”، مؤكداً على الثقة الكبير بوعي المواطنين في الالتزام بالإجراءات المعلنة من وزارة الصحة لتجنب انتشار العدوى.
وطالب دودين الناس بشكر الله عز وجل قائلا “لَئِن شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ” و”بشروا ولا تنفروا”، مشيرا إلى أن الايجابيات موجودة ولكن لا يذكرها أحد وفق متابعته للسوشيال ميديا، داعيا للتأشير الى الشيء الايجابي.
وقال، “الحكومة لا تريد ان يشكرها أحد، بل نحن خدم للناس”.
ودعا اعلام القطاع الخاص إلى التغطيات التي تسلط الضوء على الانجازات والجانب الايجابي، منتقدا كثرة انتقاد الإعلام الرسمي بوصفه مقصر.