اورنج
CAB

#عاجل وزير الصحة: من المبكر ازالة الكمامة في الأردن

4 يونيو 2021
#عاجل وزير الصحة: من المبكر ازالة الكمامة في الأردن

وطنا اليوم:قال وزير الصحة الدكتور فراس الهواري إن الهدف الاستراتيجي الأول اليوم هو العودة إلى التعليم الوجاهي في المدارس والجامعات.
وأضاف الهواري الجمعة إنه بعد التدرج بفتح القطاعات يتوقع بعض الزيادة باصابات كورونا الا انها لن تكون كالموجات الأولى والثانية.
وحول لقاحات كورونا في الأردن أكد الهواري عدم تسجيل أي حالة وفاة في الأردن بسبب لقاحات كورونا، مشيرا الى ان مليون و600 الف شخص تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح في الممكلة، ما نسبته 35 % من الفئة المستهدفة لأخذ اللقاح.
ولفت الى الهواري الى ان 280 ألف شخص في الأردن تلقوا لقاح أسترازينكا، وأكثر من 400 مليون شخص حول العالم، مؤكدا ان جميع اللقاحات أمنة وفعالة.
وبين الهواري ان خلط لقاحات كورونا غير وارد لكنه ممكن وليس هناك دراسة علمية حوله حتى الآن.
اقبال المحافظات على المطاعيم ضعيف مقارنة بعمان
ودعا الهواري الجميع في المحافظات للإقبال بشكل أكبر على أخذ لقاحات كورونا، لافتا الى اقبال المحافظات على المطاعيم ضعيف مقارنة بعمان.
وشكر الهواري الشباب والشابات المتطوعون من جميع أنحاء الأردن باعطاء اللقاحات، كاشفا ان الحكومة ستقوم بصرف مكافآت رمزية بدءا من الاسبوع القادم للمتوطوعين باعطاء اللقاح.
ولفت الهواري الى ان مستشفى الأمير حمزة خال من أي مريض كورونا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.