بلقر: لاصحة لتعيين ابن شقيقتي مديرا او رئيسا لقسم في التلفزيون

29 مايو 2021
بلقر: لاصحة لتعيين ابن شقيقتي مديرا او رئيسا لقسم في التلفزيون

وطنا اليوم –  قال مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الاردني محمد بلقر، إن المؤسسة اطلقت منذ حزيران 2020 مشروع منصة البث الرقمي على هواتف الاندرويد والابل ستور حيث تحتوي هذه المنصة على آخر الاخبار واهمها، ومعلومات وفيديوهات توعوية ومنوعة ومسلسلات وبرامج تعرض على شاشة التلفزيون الاردني واعمال مهمة من الارشيف والاغاني الوطنية بالاضافة الى الاخبار الرياضية وملخصات لمباريات المنتخبات الوطنية والفرق الاردنية في بطولات اتحاد كرة القدم واتحاد كرة السلة وغيرها.

 

واشار بلقر إلى أن المنصة تأتي استجابة لمشاريع التطوير والتحديث المستمر في نقل رسالة الدولة الاردنية ومؤسسة الاذاعة والتلفزيون الى اوسع شريحة ممكنة تعتمد تقنية OTT هي اختصار لـ “over-the-top”، والتي تشير إلى تدفق خدمات الوسائط المقدمة مباشرة إلى المستخدمين عبر الإنترنت والتواصل مع جماهير أوسع.

 

كما تعتمد هذه الخاصية على نقل قنوات التلفزيون والاذاعة الى الجمهور عبر الشبكة العنكبوتية الى جميع انحاء العالم، دون اية كلف مالية على المتلقي، وهي تقنية متطورة وحديثة ومعتمدة في معظم القنوات العالمية والعربية والمحلية، وتم ادخال هذه التقنية عبر طرح عطاء معلن في كافة وسائل الاعلام وبشفافية ونزاهة معلنة عبر الاعلان المباشر للعطاء.

 

واضاف بلقر، أنه لاصحة لتعيين ابن شقيقته مديرا او رئيسا لقسم لهذه المنصة، او اي موقع في المؤسسة، وتم تعيينه موظفا في المؤسسة قبل اربع سنوات وقبل ان يكون مديرا عاما للمؤسسة.

 

وأكد بلقر: نستغرب تناول كل خطوة للامام والتطوير بالتشكيك والاتهام، وتستمر المؤسسة في اداء رسالتها وتفتح ابوابها لاي نقد بناء نحو تصحيح مسار، وكلنا أمل ان نتحرى الدقة وأخذ الخبر من مصادره.