نقابة الصناعات الغذائية تعقد جلسة نقاشية حول خطة التحول الرقمية لحماية الأجور

29 مايو 2021
نقابة الصناعات الغذائية تعقد جلسة نقاشية حول خطة التحول الرقمية لحماية الأجور

وطنا اليوم – عقدت النقابة العامة للعاملين في الصناعات الغذائية، اليوم السبت، جلسة نقاشية في مقرها، حول “خطة التحول الرقمية لحماية الأجور في الأردن”، بمشاركة عدد من المنتسبين للنقابة، وبدعم من اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة
وتأتي الجلسة، ضمن جلسات النقاش التي تعقدها اللجنة، وتهدف إلى تطوير خطة تحول مفصلة نحو المدفوعات الرقمية للرواتب في جميع القطاعات لضمان حماية الأجور في الأردن، من خلال دراسة العوائق بين الجنسين والتي تحول دون فتح المحافظ واستخدامها .
وقالت رئيس النقابة، بشرى السلمان في كلمة الافتتاح، إن تمكين المرأة اقتصاديا يتطلب مواكبة التغيرات التكنولوجية، والتي فرضت نفسها بشكل كبير، سيما خلال جائحة كورونا وزيادة الاعتماد على وسائل الدفع الإلكتروني، وتوظيف الأدوات التي تخدمها. مشيرة إلى أهمية رفع الوعي لدى العاملين والعاملات بأدوات الدفع الإلكتروني وتعزيز ثقافة إلكترونية داعمة لذلك.
وأشادت السلمان، بجهود اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة بالعمل على الخطة والأطراف الداعمة لها، مشيدة بمستوى التنسيق والتعاون مع النقابة، من خلال الاستماع لوجهة نظر العاملين والعاملات في سوق العمل والصعوبات التي تواجههم عند استخدام أدوات الدفع الرقمي.