“دافيد دادي برنيع” رئيسا جديد للموساد

24 مايو 2021
“دافيد دادي برنيع” رئيسا جديد للموساد

وطنا اليوم –  أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الاثنين، تعيين، دافيد دادي برنيع، رئيسا للموساد في مراسم تنصيب حضرها رئيس الموساد الحالي، يوسي كوهين.

 

ومنح نتانياهو جوائز لعمليات الموساد وعبر عن إعجابه بالعمل الذي يقوم به الجهاز قائلا: “كل عملية هي أكثر جرأة وخيالية من سابقتها” ثم تابع “أنتم أفضل من جيمس بوند”.

 

وأضاف أنه “تحت قيادتك يا يوسي العمليات التي ينفذها الموساد تنفذ في كل ربوع المعمورة، وهي تنفذ من قبل كل واحد وواحدة منكم بتشابك الأيدي”.

 

وقال: “أعلن لكم اليوم عن تعيين دافيد (دادي) بارنيع لمنصب رئيس الموساد المقبل والدائم، كي يستمر الموساد وتستمر دولة إسرائيل في المضي قدما على درب الإنجازات بغية ضمان أمن إسرائيل”.

 

 

وعمل بارنيع جنديا مقاتلا في وحدة استطلاع هيئة الأركان العامة المعروفة باسم سايرت ماتكال، للموساد في 1996. وشغل منذ العام 2019 منصب نائب مدير الموساد، على ما أفاد مكتب نتانياهو.

 

“المهمة العليا”

وكشف ناتانياهو بأن المهمة الأولى الملقاة على عاتق كل واحد وواحدة من الموساد هي منع إيران من التزود بسلاح نووي، قائلا: “هذه هي المهمة العليا”.

 

وأضاف أن ضمان “عدم قيام نظام الملالي بوضع حد لوجود الشعب اليهودي الذي يستمر آلاف السنين، سيلزمنا اتخاذ قرارات شجاعة ومستقلة”، مجدد التأكيد على أن دولة إسرائيل لن تسمح لإيران بالتزود بسلاح نووي.

 

وفي سياق حديثه، ثمن ناتانياهو موقف الولايات المتحدة المساند لشعب إسرائيل، وقال: “أثمن كثيرا صديقتنا الولايات المتحدة التي تقف إلى جانبنا منذ سنوات عديدة”.

 

وبشأن المفاوضات غير المباشرة بين واشنطن وطهران حول الاتفاق النووي، قال نتانياهو إنه “في أي حال من الأحوال، سواء إن تم التوصل إلى اتفاق أم لا، سنفعل كل شيء من أجل منع إيران من التزود بسلاح نووي لأن الحديث يدور حول وجودنا”.