#عاجل الأردنيون يبحثون عن من انزل القاطع : غراب ام بطة أم فيل طائر

24 مايو 2021
#عاجل الأردنيون يبحثون عن من انزل القاطع : غراب ام بطة أم فيل طائر

وطنا اليوم:” طائر ضخم تسبب بقطع الكهرباء عن المملكة الاردنية الهاشمية ” .
.. موجة سخرية عاتية وغير مسبوقة على منصات التواصل الاردنية تعليقا على ما صرح به مدير شركة الكهرباء امجد الرواشدة عندما ربط القطاع الكهربائي باحتمالات بينها طائر ضخم تسبب بالحادثة التي اثارت حيرة واسعة وسط الاردنيين.
الناشط الالكتروني محمد البرايسة وفي صفحته على فيسبوك تبنى رواية الشركة عن الطائر لكنه سال بسخرية عن ما اذا كان تمساح ما تسبب بقطع شبكة الانترنت الارضية .
على توتير تغريده تداولها المئات تريد معرفة هوية الطائر الضخم وجنسه واصله وفصله : هل هو غراب ام بطة ضخمة ام نسر ام صقر ؟.
كما عبر الناشط على موقع فيسبوك مؤيد الصمادي عن استغرابه من التصريح بسلسلة منشورات ساخرة حيث قال :” أنا مع حظر النشر في قضية انقطاع الكهرباء.. انفضحنا قدام الطيور”.
وعلى موقع تويتر، لم يغفل الناشطون عن التصريح الذي اعتبروه “غريبا”، مطالبين بتقديم شرح واضح ومقنع للقضية التي أشغلت المواطنين يوم الجمعة الماضي.
وسخرت الناشطة على توير ليلى ابراهيم من التصريح بتغريدة قالت فيها :”طير أخضر طير مبرقع يا بتكهرب يا بقطع بالليل يا عيني بالليل. هذا الطائر الذي قطع الكهرباء عن الاردن.. فسلام على الطائر الذي قطع الكهرباء عن الاردن”.
محمد الخطيب نشر صورة لـ” اوزة ” بالقرب من عامود كهرباء ووزعها على مجموعات واتس اب مع عبارة ” فضحتونا امام الاجانب ” .وعبر فيسبوك وصفحته الساخرة طالب فادي الكايد بالبحث عن العنقاء التي ظهرت فجأة في الاردن وافسدت النظام الكهربائي .
الحكومة كانت للتو قد اعلنت تكليف شركة دولية بالتحقيق في سبب انقطاع الكهرباء والموضوع لا يزال يثير ضجة واسعة النطاق ووزير الشئون القانونية في الحكومة محمود الخرابشة اعلن تحت قبة البرلمان بان الحكومة تتحمل المسؤولية الادبية في اشارة تمهيدية فيما يبدو لاحتمالية استقالة وزيرة الطاقة هالة زواتي اذا ما تبين حصول تقصير .
بحث الاردنيون بكثافة عبر منصات تواصلية عن تلك الغربان اللئيمة كما سماها حلمي اسماعيل على توتير والتي تسببت بانقطاع التيار الكهربائي وسط زحام في الروايات والنظريات .
وعلى صفحته التواصلية قال الناشط الالكتروني اسلام البطوش ” مش مشكلة انه طائر ضخم المشكلة انه العرص يعبث وصاحب أجندات .