#عاجل حجاوي: المستشفيات الأردنية مستعدة للموجة الثالثة

23 مايو 2021
#عاجل حجاوي: المستشفيات الأردنية مستعدة للموجة الثالثة

وطنا اليوم:أكد عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، الدكتور بسام حجاوي، ارتفاع وتيرة التطعيم ضد فيروس كورونا خلال الأسبوع الأخير، حيث وصل عدد متلقّي اللقاح إلى (1.5) مليون شخص حتى يوم أمس السبت، مشيرا إلى أن الاقبال على مراكز لتطعيم جيّد وينمّ عن وعي المواطنين بضرورة التلقيح حفاظا على حياتهم.
وأضاف الحجاوي إن وزارة الصحة قامت بتجهيز المستشفيات استعدادا للموجة الثالثة إن حدثت، وتقوم حاليا بعمليات كشف مبكر على الفيروس من خلال زيادة عدد الفحوصات والتي ارتفعت مؤخرا بشكل ملحوظ، اضافة إلى زيادة أعداد المواطنين الذين يتم تطعيمهم.
ولفت إلى عدم استبعاد أي احتمال، طالما أن الحدود مفتوحة والحركة مستمرة عبر المطارات والمعابر، الأمر الذي دفع الوزارة لتكثيف عمليات الرصد في كافة أنحاء المملكة، مشيرا إلى أن الفايروس مازال موجودا، وهناك متحورات مثل البريطاني والهندي والبرازيلي والجنوب افريقي قد تنتقل في أي لحظة إلينا.
وقال حجاوي إن الوضع الوبائي في الأردن مريح، فكلّ الدلائل تشير إلى انتهاء الموجة الحالية، حيث استقرّت نسبة الفحوصات الايجابية دون 5% منذ أسبوعين، ونسبة الاشغال بكل المستشفيات دون 25%، وعدد الاصابات أقل من (1000)، وهذه مؤشرات جيدة ومطمئنة للوضع الوبائي.