الأرصاد تكشف تطورات الطقس حتى الأربعاء

23 مايو 2021
الأرصاد تكشف تطورات الطقس حتى الأربعاء

وطنا اليوم:يكون الطقس ربيعياً مُعتدلاً بوجهٍ عام نهاراً مع ظهور السُحب المُتوسطة والمُنخفضة ونشاط الرياح الشمالية الغربية، كما ويكون الطقس بارداً نسبياً ليلاً وبارداً في المرتفعات الجبلية العالية، مع ارتفاع على نسب الرطوبة.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان، الأحد، ما بين 25 – 15 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 21 – 13، وفي مرتفعات الشراة 22 – 11، وفي مناطق البادية 32 – 16، وفي مناطق السهول 25 – 14، وفي الاغوار الشمالية 32 – 19، وفي الأغوار الجنوبية 34 – 22، وفي البحر الميت 33 – 22، وفي خليج العقبة 33 – 22 درجة مئوية.
وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، تبقى الأجواء الاثنين، معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبياً في باقي مناطق المملكة، مع تواجد كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الفرصة مهيأة -بمشيئة الله- لهطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في أجزاء محدودة من المناطق الشمالية والشرقية من المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

الثلاثاء

يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، لتسجل حول معدلاتها الاعتيادية، وتكون الأجواء معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

الأربعاء

توالي درجات الحرارة ارتفاعها، لتصبح الأجواء معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي مناطق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.