طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة /٦٦ تجري عملية جراحية نوعية

22 مايو 2021
طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة /٦٦ تجري عملية جراحية نوعية

وطنا اليوم – نجح الدكتور حيدر السعودي باجراء عملية جراحية نوعية في غزه، حيث نجحت طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة /٦٦ في إجراء عملية جراحية نوعية تحرير شد عضلات الرقبة ( التورتكولز) Torticollis لطفل في السادسة من عمره.

 

وقال قائد المستشفى العقيد الركن فارس الحنيطي: ” إن العملية قام بها فريق طبي مكون من اخصائي/١ جراحة عظام و مستشار التجميل وترميم الحروق واخصائي /١ التخدير وطاقم التمريض، وتأتي في إطار الجهود والخدمات التي تقدمها طواقم المستشفى من أجل مداواة المرضى من الأهل في القطاع ورسم الابتسامة على وجوههم”.

 

وواضح الرائد الطبيب حيدر السعودي أن الطفل كان يعاني من انحراف الرقبة الناتج عن شد خلقي في العضلات ( عضلة القصة الترقوية الخشائية ).

 

وقام الفريق الطبي بإجراء التداخل الجراحي تحت التخدير العام، وتحديد منطقة الشد وتحرير العضلة من مكان التصاقها على الترقوه والقص، وتم وضع طوق خاص للرقبة بعد العملية لمدة ٤ أسابيع للمحافظة على طول العضلة وتجنب حدوث أي مضاعفات للمريض.

 

وعبرا والدا الطفل عن بالغ شكرهم لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، ولجهود طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة /٦٦ لاجرائهم العملية التي أجريت لطفلهم بعد معاناة استمرت لفترة طويلة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها في القطاع.