صحة إربد تتوسع بتدريب المتطوعين بعد فتح مراكز تطعيم جديدة ضد كورونا

22 مايو 2021
صحة إربد تتوسع بتدريب المتطوعين بعد فتح مراكز تطعيم جديدة ضد كورونا

وطنا اليوم – قال رئيس قسم رقابة الأمراض في مديرية صحة محافظة إربد، الدكتور معتصم الحسينات، إن حملة تطعيم المعلمين التي بدأت الأسبوع الماضي في ثلاثة ألوية بمحافظة إربد وصلت إلى 8500 معلم ومعلمة تلقوا الجرعة الأولى من المطعوم.
وأضاف الحسينات، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم السبت، إن الحملة حققت نجاحا كبيرا قياسا بأعداد المعلمين، مشيرا إلى أن الحملة التي ستبدأ اعتبارا من يوم غد في بقية ألوية المحافظة، ما يسهم في إيجاد بيئة آمنة ومستقرة تمكن من العودة إلى التعليم الوجاهي.
وأشار إلى أن حملات التطعيم المستمرة، سواء في المراكز المعتمدة سابقا، وعددها 17 مركزا، أو المدارس المعتمدة لتطعيم المعلمين والإقبال اللافت عليها، ما استدعى خطة استجابة لمديرية صحة إربد وكوادرها بتدريب أعداد إضافية من المتطوعين بما يمكن من فتح مراكز تطعيم جديدة.
ولفت إلى تدريب أكثر من 250 متطوعا لهذه الغاية معظمهم من خريجي الكليات الطبية وكليات العلوم الطبية المساندة وطلبة السنة الأخيرة في هذه التخصصات من أبناء المحافظة لرفع سرعة الاستجابة لزيادة مراكز التطعيم والأعداد المتوقعة.
واوضح أن أغلب المتطوعين ينفذون أعمالا لوجستية وإدارية وعملياتية مساندة في مراكز التطعيم، مبينا أن عقد هذه الدورات مستمر لتأهيل المزيد من المتطوعين في مراكز التطعيم.
وأشار إلى أنه سيصار غدا إلى افتتاح مركز تطعيم جديد في مدينة دير أبي سعيد مركز لواء الكورة.
–(بترا)