التايكواندو : لا علم لنا باعتزال أبو غوش ونحترم الجهات القضائية

30 أكتوبر 2020
التايكواندو : لا علم لنا باعتزال أبو غوش ونحترم الجهات القضائية

وطنا اليوم:قال الاتحاد الأردني للتايكواندو إنه لم يبلغ بشكل رسمي بقرار اعتزال اللاعب أحمد أبو غوش نافيا في ذات السياق علمه بالدوافع والأسباب.
وأكد الاتحاد تعذر التواصل مع اللاعب في الوقت الحالي لفهم قراره كونه موقوف على قضية منظورة لدى القضاء الأردني.
ونشر الاتحاد الجمعة بيانا جاء فيه:
خبرنا – تابعنا مساء أمس الخميس على مواقع التواصل الاجتماعي ، اعلان ادارة صفحة اللاعب الاولمبي أحمد أبو غوش عبر الفيسبوك اعتزاله المشاركات و تمثيل المنتخب الوطني للتايكواندو
. اننا في اتحاد التايكواندو و إذ لم نبلغ بشكل رسمي بهذا القرار ، و لا نعرف دوافعه و اسبابه ؛ كما يتعذر أيضاً التواصل مع اللاعب في الوقت الحالي لفهم ذلك، كونه موقوفاً على قضية منظورة لدى القضاء الاردني، إلا أننا نود الاشارة للامور التالية: ان القضية التي تم ايقاف اللاعب احمد ابو غوش على خلفيتها منذ أكثر من شهرين ، هي قضية جنائية ؛ و هي لا زالت منظورة أمام القضاء الاردني النزيه و العادل ، و الذي نثق تماماً بأنه سينصفه إذا كان بريئاً .
و قد تجنب الاتحاد نهائياً التطرق لهذه القضية باي شكل من الاشكال طوال الشهرين الماضيين احتراماً لخصوصية اللاعب ، و الذي هو أيضاً أحد منتسبي جهاز الامن العام و على رأس عمله، و احتراماً من الاتحاد كذلك للجهات القضائية، بانتظار البت في القضية و صدور الحكم النهائي. لقد حظي اللاعب أحمد ابو غوش على الدوام بإهتمام و رعاية مميزين من الاتحاد الاردني للتايكواندو بشقيه الاداري و الفني ، و بمعاملة تليق بالانجاز التاريخي الكبير الذي حققه للأردن في أولمبياد ريو 2016 ، شأنه شأن أكثر من ألف لاعب ولاعبة تايكواندو أردنيين، رفعوا علم الوطن أيضاً عبر تحقيقهم للانجازات و الميداليات في مختلف المحافل الدولية و القارية
فقد تم اشراك اللاعب أبوغوش خلال فترة الاستعداد لاولمبياد طوكيو و حتى بدء جائحة كورونا ، بأكثر من 20 بطولة دولية و معسكراً تدريبياً تحضيراً لتمثيل الاردن في أولمبياد طوكيو 2020.
ثم بعد أن فقد فرصته بالتأهل المباشر نتيجة تراجع تصنيفه الدولي، اثر الاصابة التي أبعدته عن المشاركة في العديد من البطولات ، استمر العمل لتحضيره للمشاركة في التصفيات الاسيوية المؤهلة للاولمبياد. كما انه بعد تعرض اللاعب احمد ابو غوش للاصابة في غضروف الركبة خلال شهر تشرين الاول 2019 ؛ عمل الإتحاد على ارسال اللاعب لإجراء عملية جراحية في واحدٍ من اهم مراكز العلاج الرياضي في العالم، وهو مركز أسبتار للتأهيل و العلاج الرياضي في قطر ؛ و بعد اجراء العملية خضع اللاعب لجلسات التاهيل في هذا المركز لمدة شهرين كاملين.
و برغم الاصابة ، حرص الجهاز الفني على استمرار اصطحاب اللاعب للمشاركة مع المنتخب في جميع البطولات الدولية و القارية و ترك قرار المشاركة في اي مباراة بما يتناسب مع حالته الصحية و النفسية ، و بالتنسيق مع طبيبه الخاص (Pieter D’Hooghe) حفاظاً على سلامته و جاهزيته الدائمة. ان الاتحاد الاردني للتايكواندو يقف على مسافة واحدة من جميع اللاعبين و اللاعبات ، و يعمل بإستمرار بكل احترافية و شفافية لما فيه مصلحة اللعبة، و هذا ما ظهر جلياً طوال السنوات الماضية؛ من خلال تأهيل عديد الابطال القادرين على تحقيق المزيد من الانجازات للتايكواندو الاردنية و رفع راية الوطن عالياً .