الاشغال تباشر أعمال إنشاء جسر جديد بالقرب من ميناء النفط في العقبة

20 مايو 2021
الاشغال تباشر أعمال إنشاء جسر جديد بالقرب من ميناء النفط في العقبة

وطنا اليوم – باشرت وزارة الأشغال العامة والإسكان، أمس الاربعاء، العمل على إنشاء جسر خرساني للمركبات بالقرب من ميناء النفط في محافظة العقبة بدلاً من الجسر الخرساني القديم.

وقال وزير الأشغال العامة والإسكان خلال زيارته للموقع، اليوم الخميس، في بيان صحفي صادر عن وحدة الإعلام، ان اعمال الصيانة للجسر القائم لن تساهم في حل المشكلة بشكل جذري ولفترة زمنية طويلة بسبب عمره الافتراضي وتعرضه للاحمال المحورية العالية ما تطلب انشاء جسر جديد محاذي للجسر القائم وبالسرعة الممكنة وذلك لاهمية الموقع الحيوية والاقتصادية.

وأشار الكسبي إلى أنه وحفاظاً على السلامة العامة لسالكي الجسر تقرر
اغلاق الجسر امام حركة المركبات وتحويل حركة المرور إلى طريق محاذٍ وحتى الانتهاء من اجراءات الصيانة للجسر القديم واتخاذ الاجراءات الفنية المناسبة لنقل الخدمات والانابيب اسفل الجسر والتي تتعارض مع تنفيذ الجسر الجديد وذلك بالتنسيق مع أدارة السير المركزية والمعنيين من محافظة العقبة.

وشدد الكسبي على أهمية التواصل مع اصحاب الخدمات والانابيب الموجودة أسفل الجسر لتأمين الحمايات اللازمة لها، حتى الانتهاء من تنفيذ كافة الاعمال في الموقع.

وبين الكسبي، أنه يبلغ طول الجسر الجديد 80م بعرض 20.8م وسيتم ربطه بالطريق الجديد بطول 300م، إضافة إلى انشاء الجدران الاستنادية على جانبي الطريق وإعادة انشاء الطريق والارصفة الجزر الوسطية وانظمة تصريف مياه الامطار وعناصر السلامة المرورية، وترحيل مرافق الخدمات.

وأوعز الكسبي للمعنيين بالوزارة العمل لازالة كافة الخدمات والعوائق التي تعترض سير العمل في المشروع وسرعة تنفيذ اعمال الجسر الجديد بالسرعة القصوى وباعلى المعايير الهندسية، وتزويد الوزارة بشكل دوري بتقرير مفصل حول سير العمل في المشروع والعوائق التي تعترض سير العمل والعمل على حلها بشكل فوري، والتنسيق اللازم مع الجهات ذات العلاقة لضمان سير العمل بالشكل المطلوب.