العرموطي : تماطل من قبل حكومة الخصاونة في طرد السفير الصهيوني

20 مايو 2021
العرموطي : تماطل من قبل حكومة الخصاونة في طرد السفير الصهيوني

وطنا اليوم – قال النائب صالح العرموطي أنه على الحكومة الاستجابة للاستحقاق الدستوري الذي قدمه مجلس النواب عبر المذكرة النيابية التي أجمع عليها كافة أعضاء المجلس بطرد السفير الصهيوني من عمان و استدعاء سفيرنا “المجالي” من تل أبيب.
و أضاف العرموطي أن هذه المرة الاولى التي يجمع فيها جميع أعضاء مجلس النواب على مذكرة نيابية واحد، لذلك على الحكومة الاستجابة لهذا الاستحقاق الدستوري، و إلا فإن المجلس “على الأغلب” سيلجأ الى استحقاق دستوري بتقديم مذكرة نيابية بطرح الثقة بالحكومة.
و أشار أنه من المتوقع ان تقوم الحكومة بإجراء خلال الأسبوع القادم أقله استدعاء سفيرنا من تل أبيب، حيث سيلجأ المجلس الى مذكرة طرح الثقة بالحكومة اذا لم تستجب لمجلس النواب و إعلان السفير الصهيوني في عمان شخص غير مرغوب فيه.
وبين العرموطي أنه من المتوقع أن الحكومة ستقوم بالممطالة لحين انتهاء عمر الدورة العادية، التي تنتهي بتاريخ 10/6/2021، أو لحين إعلان التهدئة بين الفصائل الفلسطينية المقاومة والاحتلال الاسرائيلي.
يذكر أن رئيس الوزراء بشر الخصاونة قال في رده على كلمات النواب ان الحكومة ستقوم بدراسة المذكرة النيابية التي قدمها المجلس لطرد السفير الاسرائيلي من عمان و استدعاء سفيرنا من تل أبيب واتخاذ الاجراء المناسب.