CAB

#عاجل الاردنيون يتساءلون : ما سبب اعتزال البطل أحمد أبو غوش

30 أكتوبر 2020
2016 Rio Olympics - Taekwondo - Men's -68kg Gold Medal Finals - Carioca Arena 3 - Rio de Janeiro, Brazil - 18/08/2016. Ahmad Abughaush (JOR) of Jordan celebrates after defeating Alexey Denisenko (RUS) of Russia. REUTERS/Issei Kato (BRAZIL - Tags: SPORT OLYMPICS SPORT TAEKWONDO) FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS.

وطنا اليوم:شكل اعتزال الأولمبي الأردني في رياضة التايكوندو البطل أحمد أبوغوش، صدمة لمحبيه الذين عبّروا عن أسفهم لقرار أبوغوش.
وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر اعتزال أبوغوش، وسط دعوات له بأن يعود عن قراره، فيما طالب آخرون اللجنة الأولمبية توضيح ما حصل مع “البطل الذهبي”.
وتداول ناشطون أنباء قالت إن أبوغوش تم توقيفه على خلفية خطأ إداري لا علاقة له به، حيث عبروا عن استائيهم إزاء التضييق الذي تعرض له.
بدوره، كتب أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي حسان أبو غوش في منشور له على فيسبوك “هل تعلمون أن البطل أحمد أبو غوش محبوس من شهرين من شهر 8/2020 وتم رفض تكفيله لعدة مرات وبسبب خطأ في قيده المدني لدى الأحوال المدنية منذ ولادته والآن تم محاسبته وتم منع تكفيله عدة مرات لعدم مشاركته في البطولة المنعقدة في اليابان …. هل هكذا يتم مكافأة الأبطال والسر المخفي أعظم والله أعلم …”.
وكان البطل أحمد أبو غوش، قد أعلن اعتزاله عن المشاركات وتمثيل المنتخب الوطني في المحافل الدولية.
وقالت إدارة صفحة أبو غوش: “كان الشرف للبطل أبوغوش خلال مسيرته التي تكللت بالانجازات الفريدة لوطننا الغالي حصوله وتكريمه من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بوسام التميز من الدرجة الاولى مرفقا بهذه الشهادة التي تحمل كل صفات العز و الكرامة و الولاء و الانجاز من الرياضي الأول الملك عبدالله الثاني ابن الحسين”.
وحقق أبو غوش عدة ألقاب باسم المنتخب الأردني، أبرزها الفوز بذهبية أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016.