بعد إساءته لدول الخليج.. وزير الخارجية اللبناني يقدم استقالته

19 مايو 2021
بعد إساءته لدول الخليج.. وزير الخارجية اللبناني يقدم استقالته

وطنا اليوم:تسلم الرئيس اللبناني ميشل عون في قصر بعبدا، اليوم الأربعاء، من وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبة، كتابا بطلب إعفائه من مسؤولياته الوزارية.
وقالت الرئاسة اللبنانية إن وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال يطلب من الرئيس إعفاءه من مهام منصبه بعد تصريحات نقلها التلفزيون وتسببت في توتر العلاقات مع دول خليجية.
وقال وهبه من بعبدا: ”في ضوء التطورات الأخيرة والملابسات التي رافقت الحديث الذي أدليت به إلى إحدى المحطات التلفزيونية وحرصاً مني على عدم استغلال ما صدر للإساءة إلى لبنان واللبنانيين، تشرفت بمقابلة فخامة الرئيس وقدمت إليه طلب إعفائي من مهامي ومسؤولياتي كوزير للخارجية“.
ويوم أمس أصدر الوزير المعفى شربل وهبة، بيان اعتذار عن هذه تصريحات، قائلا إنه لم يقصد الإساءة إلى أي من الدول أو الشعوب العربية الشقيقة.
وكان وهبة ألمح في مقابلة مع قناة الحرة التلفزيونية، الاثنين، إلى أن دول مجلس التعاون الخليجي لعبت دورا في انتشار تنظيم الدولة، قائلا: “الدواعش ياللي جابوا لنا اياهم دول أهل المحبة والصداقة والأخوة… دول المحبة جابوا لنا الدولة الإسلامية، زرعولنا إياها بسهل نينوى وبالأنبار وبتدمر”، لكن الوزير اللبناني قال لاحقا إن تصريحاته تم تحريفها.
وأمس الثلاثاء أصدرت السعودية والإمارات والكويت والبحرين ومصر بيانات استنكرت وأدانت فيها تصريحات وهبة.