خلال لقاء بين هيئتي المكاتب الهندسية الاردنية والفلسطينية 6 الاف وحدة سكنية تضررت جراء العدوان على قطاع غزة ومئة برج ومبنى سكني دمر بالكامل

17 مايو 2021
خلال لقاء بين هيئتي المكاتب الهندسية الاردنية والفلسطينية 6 الاف وحدة سكنية تضررت جراء العدوان على قطاع غزة ومئة برج ومبنى سكني دمر بالكامل

وطنا اليوم – قال رئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية الفلسطينية المهندس طارق الزرو اكثر من 5000 وحدة سكنية في قطاع غزة تعرضت لاضرار متوسطة وطفيفة في حين هدمت اكثر من 1000 وحدة سكنية بشكل كلي، كما تعرض ما يزيد عن 100 برجاً ومبنى سكني للقصف والهدم الكلي جراء العدوان الصهيوني على القطاع.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده رئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسة في نقابة المهندسين م.عبدالله غوشة مع المهندس الزرو عبر تقنية الاتصال عن بعد، عبر خلاله غوشة عن تضامن أصحاب المكاتب الهندسية الأردنية مع الشعب الفلسطيني، واعتزازه بصموده في وجه العدوان الصهيوني الغاشم.
بدوره شكر الزرو هيئة المكاتب على تضامنها مؤكداً الاعتزاز بالشراكة والدعم الذي تقدمه نقابة المهندسين وهيئة المكاتب الهندسية للشعب الفلسطيني.
واكد الزرو ان معنويات الشعب الفلسطيني مرتفعة رغم الاضرار الكبير التي لحقت بالبنية التحتية لقطاع غزة وعدد الشهداء والجرحى.
واكد غوشة خلال الاجتماع استعداد الهيئة تقديم جميع امكانياتها لصالح الشعب الفلسطيني واعادة اعمار ما دمره الاحتلال.
واشار ان العديد من المهندسين الأردنيين والمكاتب والشركات الهندسية الأردنية لديها خبرات مميزة في مجال تقييم اضرار المباني وإجراءات السلامة العامة للمباني وساهموا في إعادة الاعمار في عدد من المناطق التي شهدت حروباً وكوارث.
وكان مجلس الهيئة قد فتح باب المشاركة للمكاتب والشركات الهندسية والعاملين فيها في الحملة التي تقودها نقابة المهندسين #غزة معاً ننصرها لنصرة الاهل في قطاع غزة والقدس وإغاثتهم والمساهمة في مشاريع اعادة الاعمار.
كما قدم المجلس تسهيلات بإمكانية تقسيط المبالغ المتبرع بها من خلال المعاملات المنجزة في النقابة، كما عممت الهيئة على أعضائها الراغبين بالتبرع بخبراتهم في مجال إعادة الاعمار وتأهيل المناطق المتضررة للتسجيل بهدف تقديم الخبرات والمشورة للشعب الفلسطيني في هذا المجال.