الغانم يهاتف هنيه ويؤكد موقف الكويت الثابت الداعم للحق الفلسطيني ورفض الانتهاكات الإسرائيلية بحق أبناء الشعب الفلسطيني”.

16 مايو 2021
الغانم يهاتف هنيه ويؤكد موقف الكويت الثابت الداعم للحق الفلسطيني ورفض الانتهاكات الإسرائيلية بحق أبناء الشعب الفلسطيني”.

وطنا اليوم – حمزه المرعب الصقور

هاتف رئيس مجلس الأمة (البرلمان) الكويتي مرزوق الغانم، السبت، رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، مؤكدا على موقف بلاده الداعم للحق الفلسطيني والرافض للانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين في مدينة القدس والضفة الغربية وقطاع غزة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الغانم مع هنية، حسب بيان صدر عن حماس ووصل الأناضول نسخة منه.

وذكر البيان أن الغانم “أكد تضامنه مع ما يجري في القدس وقطاع غزة من ظلم واعتداء على الأطفال والنساء والمقدسات الإسلامية والمسيحية”.

وشدد الغانم على “موقف الكويت الثابت الداعم للحق الفلسطيني ورفض الانتهاكات الإسرائيلية بحق أبناء الشعب الفلسطيني”.

وقال إن “المجلس بصدد تنظيم لقاء مع الأمانة العامة لاتحاد البرلمانيين الدوليين لمتابعة ومواكبة الأوضاع السائدة في المنطقة، وإصدار قرارات داعمة ومساندة للفلسطينيين”.

من جانبه، استعرض هنية “انتهاكات الاحتلال في مدينة القدس والشيخ جراح وقطاع غزة”.

وبحسب وزارة الصحة، فقد ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 140 شهيدا، بينهم 40 طفلا، و22 سيدة، و1038 إصابة بجراح متفاوتة.

ومنذ 13 أبريل/نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في القدس والمسجد الأقصى ومحيطه وحي “الشيخ جراح”، إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.
.
.
#مرزوق_الغانم #مجلس_الأمة #فلسطين #غزة_تحت_القصف #الأقصى #القدس