النائب عطية يطالب الحكومة بالإفراج عن الموقوفين في المسيرة التضامنية

15 مايو 2021
النائب عطية يطالب الحكومة بالإفراج عن الموقوفين في المسيرة التضامنية

وطنا اليوم – طالب النائب خليل عطية ، السبت ، رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة بالإفراج عن الموقوفين المشاركين في المسيرة التضامنية لنصرة الشعب الفلسطيني .

وقال عطية في رسالة موجهه للخصاونة ” في ظل تفاعل شعبنا الاردني مع ما يجري في فلسطين ووقوف الشعب الاردني ضد العدوان الصهيوني على غزة وعلى القدس وعلى المسجد الاقصى ،فالاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني دائما مع فلسطين وشعبها البطل في مقاومة الصهاينة الاوغاد ،فالاردن كان وسيبقى مع فلسطين حتى تحريرها من الاحتلال الصهيوني ” .

وأضاف ” لقد خرج ايناء شعبنا بتحركات جماهيرية للتعبير عن رفض الاردن للعدوان الصهيوني الهمجي على غزة والقدس وكل فلسطين ،كما طالب ابناء شعبنا بمواقف سياسية من الحكومة الاردتية بطرد سفير الصهاينة من عمان وسحب سفيرنا من تل ابيب .” .

وتابع ” اثناء مسيرة الشباب في منطقة الكرامة في الاغوار تم اعتقال عدد من المشاركين في المسيرة لذلك نطالب بالافراج عنهم فورا ” .

ولفت عطية إلى أن مطلب الإفراج عن هؤلاء الشباب هو مطلب  نواب الشعب والشعب الاردني بالإضافة إلى مطلب طرد السفير الصهيوني من عمان وسحب السفير الأردني من تل ابيب كرد على عدوان الصهيانة على غزة والقدس .

ومنذ 13 أبريل الماضي ، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات غير مشروعة والتي ترتكبها قوات الإحتلال الصهيوني ومستوطنون في القدس والمسجد الأقصى  وحي الشيخ جراح ، إثر مساع للقوات الصهيونية بإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين ليقيموا بها .

وعبر الشعب الأردني عن وقوفهم التام مع الشعب الفلسطيني من خلال تنضيم مسيرة تضامنية خرجت من جميع محافظات الملكة ، نصرة للشعب الفلسطيني ضد العدوان الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة ومدينة القدس وعدداً من مناطق فلسطين المحتلة  .