شهيد ومواجهات عنيفة بأراضي الـ48 مع الاحتلال

11 مايو 2021
شهيد ومواجهات عنيفة بأراضي الـ48 مع الاحتلال

وطنا اليوم:استشهد فلسطيني، وأصيب آخرون، بعد قيام مستوطن إسرائيلي بإطلاق النار على مجموعة من الفلسطينيين في مدينة اللد المحتلة.
واندلعت مظاهرات حاشدة في الداخل المحتل، تخللتها مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، نصرة للقدس والأقصى، وتأييدا للمقاومة في غزة.
وشهدت كل من الناصرة واللدوالرملة وشفاعمرو ويافا وأم الفحم وعين ماهل وطمرة وكفر مندا وحيفا، ومجد الكروم مظاهرات وموجهات مع شرطة الاحتلال.
كما شهدت باقة الغربية، ومجد الكروم، وعرّابة، وشقيب السلام بالنقب جنوبيّ البلاد، والزازير،وجلجولية، وجديدة – المكر، وفي بلدات أخرى مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال.
وقام الاحتلال الإسرائيلي بالاعتداء على الفلسطينيين في الداخل المحتل، ومحاولة فضهم بالقوة، وتسبب الأمر بمواجهات.
واعتقلت الشرطة الإسرائيليّة 46 متظاهرا على الأقل، كما أُصيب متظاهرون آخرون، إثر استنشاق الغاز المدمع، وبالرصاص المغلّف بالمطاط.
وفي اللد، التي شهدت مشاركة واسعة في مظاهرة، عمد شاب إلى إنزال العلم الإسرائيليّ، ورفع علم فلسطين على عامود للإنارة في المدينة. وأظهر مقطع مصوّر، اشتعال النيران في محطّة للشرطة في المدينة كذلك.
وعلم أن 16 متظاهرا، قد اعتُقلو في اللد والرملة على الأقل، بحسب موقع “عرب48”.
وذكرت مصادر فلسطينية، أن مواجهات عنيفة اندلعت في مدينتي اللد والرملة بعد استشهاد أحد الشبان.
وقام شبان غاضبون بإضرام النار في كنيس يهودي في مدينة اللد المحتلة ردا على استشهاد الشاب.
واعتقلت شرطة الاحتلال، شابين من سكان وادي عارة بزعم دهس شرطيّ عند مفرق مصمص.
وقالت شرطة الاحتلال في بيان بشأن ذلك، إن عناصرها “نصبوا حاجزا على مفرق مصمص في منطقة وادي عارة وذلك في إطار تجهيزات الشرطة للمظاهرة التي تجري في مفرق أم الفحم”.
وأضافت: “خلال النشاط وصل إلى المكان مركبة رباعية الدفع يستقلها مشتبَهان وقاما بدهس أحد أفراد الشرطة الذين تواجدوا في المكان”. على حدّ زعمها.
وذكرت شرطة الاحتلال أن أحد عناصرها أصيب بجروح طفيفة، فيما ألقي القبض على الشابين الفلسطينيين.
ويسود توتر شديد وسط مدينة أم الفحم، حيث اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال.