عروض المركبات التجارية HD65
CAB

انتخابات جرش :الهدوء الذي يسبق العاصفة

29 أكتوبر 2020
انتخابات جرش :الهدوء الذي يسبق العاصفة

وطنا اليوم – نضال العضايلة – تبدو معالم التنافس الانتخابي لمحافظة جرش اكثر حدة منها في باقي المحافظات الاردنية الاخرى، خصوصاً وان العرف الانتخابي في جرش كان على الدوام ياخذ بعين الاعتبار التقسيمات الادارية للمحافظة، ويظهر ذلك جليا من التنافس المحموم بين سوف وساكب على سبيل المثال.

 
انقشاع الضبابية التي غلفت المشهد الانتخابي طيلة الايام الماضية افصح عن حشد هائل للطاقات بين القوائم المترشحة ومن يمثلها، حيث بدا وان هناك فرص كبيرة لبعض المترشحين وان هناك تنافس قوي بين بعضهم ضمن القائمة الواحدة.
 
وتقسم محافظة جرش الى عدة اقسام هي سوف وما حولها، وهي منطقة نفوذ عشيرة العتوم، وفي هذا الصدد تبرز مرشحة قائمة الاصلاح هدى العتوم، ومرشح قائمة اهل العزم زيد العتوم، ويدخل الاثنان الانتخابات وبرصيدهما 3012 صوت هي اصوات العتوم وفخذ عتمة المسجلة في كشوفات الناخبين، بالاضافة الى عشيرة بني مصطفى 1789 صوت ومرشحهم صالح بني مصطفى من قائمة الاصلاح، وعشيرة الربيع 314 صوت وقد رشحوا محمد ربيع. عشيرة الحوامدة 1101 صوت رشحوا حسن الحوامدة في قائمة الحق، والقواقزة 1802 صوت وقد رشحوا نواش القواقزة في قائمة النهضة.
 
وفي المنطقة الشرقية يتواجد بني حسن، فان مرشحين من الزبون 2944صوت، هما مرشح قائمة اهل العزم عقلة الزبون الذي دخل في تحالف مع العتوم وقعوار والشهاب والصوى، ومرشح قائمة جرش للجميع هاشم الزبون، فيما هناك مرشح من الحراحشة 1386 صوت، وهو بدر الحراحشة من قائمة جرش للجميع، ومرشحين من الخوالدة 2598 صوت، هما فايز الخوالدة من قائمة جرش للجميع، احمد الخوالدة قائمة الوحدة الوطنية. بالاضافة لعشيرة الخزاعلة 213 صوت وليس لهم مرشح، فيما هناك عشيرة القرعان 1600 صوت والتي رشحت امال القرعان ضمن قائمة جرش للجميع.
 
ساكب 4280 صوت والتي تعتبر بيضة القبان في انتخابات جرش رشحت عمر العياصرة ضمن قائمة الوطن للجميع، والذي دخل في تحالف مع عشيرة الصمادي 1292 ومرشحها حمزة الصمادي، والشهاب 162 صوت ومرشحها سعد الشهاب عبدالفتاح دبيسية، والعزة 242 صوت ومرشحتهم نجاح العزة.
 
المنطقة الشمالية يبرز منها عشيرة المحاسنة 689 صوت ومرشحهم ابراهيم المحاسنة من قائمة الاصلاح، وعشيرة الزعبي 3080 صوت، رشحوا زياد الزعبي في قائمة التغيير، وعشيرة العضيبات 1068 صوت، رشحوا ماهر عضيبات في قائمة الوحدة الوطنية، وعشيرة المزاريق 1808 صوت رشحوا محمد المرازيق في قائمة الحق.
 
وتبقى التكنهات والتوقعات غير محمودة الا ان ملامح التحالفات في جرش تفيد ببروز مرشح العياصرة، ومرشح الزعبي، وبني مصطفى ومرشحي قائمة الاصلاح.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.