عروض المركبات التجارية HD65
CAB

أصحاب السعادة الجنرالات، معالي الوزير و قناني عطر الليبراليين ومناسف المحافظين، لاجئون يقفون خلف فوضى بسطات وسط البلد، تغييرات في قيادات أمنية قريباً، ملحس يدق ناقوس الخطر، النابلسي ينشط في العشرة الاواخر، لقاء فندق الخمس نجوم، العيون على كرسي أمستردام 

7 مايو 2021
أصحاب السعادة الجنرالات، معالي الوزير و قناني عطر الليبراليين ومناسف المحافظين، لاجئون يقفون خلف فوضى بسطات وسط البلد، تغييرات في قيادات أمنية قريباً، ملحس يدق ناقوس الخطر، النابلسي ينشط في العشرة الاواخر، لقاء فندق الخمس نجوم، العيون على كرسي أمستردام 

وطنا اليوم – يجول مجهر وطنا اليوم في اروقة الصالونات السياسية وصفحات السوشال ميديا، يكبر الصورة حتى يكتمل المشهد وكان أبرز ما التقطه مجهر وطنا اليوم خلال الأسبوع الماضي:

 صاحب السعادة الجنرال 

علم مجهر وطنا اليوم بأن الخارجية تنوي تسمية سفير اردني جديد في طهران، ماحصل عليه مجهر وطنا اليوم بأن صاحب السعادة سيكون “جنرال متقاعد” من عمق المؤسسة العسكرية والأمنية، كما لايزال منصب مدير الأحوال المدنية والجوازات شاغرا بانتظار أيضاً تسمية جنرال سابق، مجهر وطنا اليوم علم ان الجنرالين سيكونا في منصبيهما بعد عيد الفطر.

الخزاعلة والقناني والمناسف

التقط مجهر وطنا اليوم تغريدة للوزير السابق سالم الخزاعلة قال فيها

” لقد ضعنا بين قناني (عطر) الليبراليين

وبين مناسف المحافظين”، معاليك ماذا عن مصطلح الناشطين الجدد الذي بدأ البعض يتداوله.

لاجئون سوريون خلف بسطات وسط البلد

علم مجهر وطنا اليوم بأن وافدين سوريين تسربوا من مخيمات اللاجئيين في الأردن، ويقيمون بطريقة غير مشروعة في اروقة سوق السُكر خلف المسجد الحسيني بعمل الحلويات والاطعمه والخضار المجففة، في ظروف تغيب عنها كافة اشتراطات الصحة والسلامة العامة. والاغرب ان هؤلاء اللاجئون يتصرفون وكأنهم مواطنين حيث يقاومون حملات إزالة البسطات وتصل بهم الأمور الى الاشتباك مع موظفي الامانة والسبب انهم غير معروفين بانهم لاجئين او سوريين اصلا. وطنا اليوم تضع هذا الملف امام الجهات الامنية وليس الرقابية.

تغييرات في الطريق إلى مطبخ القرار

علم مجهر وطنا اليوم بان تغييرات مهمة باتت جاهزة سيعقبها الكثير من التأويلات،  حسب ماعلم مجهر وطنا اليوم فان التغييرات ستطال العديد من المناصب الرفيعة، فيما كل ما حصل في ملف ” الفتنة” سيكون له علاقة في السياقات سواء تعلق الامر بالتضخيم او الاخفاق الاعلامي الرسمي او بحصول الفتنة نفسها.

أغلب التقديرات التي اطلعت عليها وطنا اليوم عشية جلسة احد الصالونات السياسية الرمضانية، أن تغييرات في مناصب رفيعة ستحصل وقريبا جدا هناك تركيبة جديدة للطاقم الوزاري، وزيرة الصناعة مها العلي برزت من بين الأسماء المرشحة للمغادرة ، بالإضافة إلى قيادات أمنية، و قيادات اعلامية.

ماهي قصة زيارة المسؤل الأمني الإسرائيلي؟ 

علم مجهر وطنا اليوم بأن لقاء مهم جدا حصل خلال الأسبوع الماضي بين مسؤولا كبيرا في الجهاز الأمني الإسرائيلي زار العاصمة عمان وبشكل سريع، وذلك في ظل توتر العلاقات بين الجانب الأردني والإسرائيلي، و يبدو أن الجانب الإسرائيلي بدأ يسعى للتهدئة مع الجانب الأردني خاصة بعد فشل زعيم اليمين الإسرائيلي نتنياهو بتشكيل الحكومة.

ملحس يدق ناقوس الخطر 

وزير المالية الأسبق عمر زهير ملحس قال في تغريدة التقطها مجهر وطنا اليوم : مستوى الدين العام أصبح مخيفا وإنفلات العجز وزيادة النفقات بهذه الطريقة لن يفيد الإقتصاد.. حمى الله الأردن، وطنا اليوم تسألماهي الحلول معاليك.

النابلسي يتحرك في رمضان

وزير الشباب “محمد سلامه” النابلسي، أظهر نشاط كبير في أيام رمضان حيث لقاءات متعددة وزيارات متكرره إلى المراكز الشبابية، يبدو أن النابلسي بدأ يتحرك في مساحات شبابية واسعة، بعد دراسته لواقع الحياة الشبابية، بالمناسبة “محمدسلامة” هو اسم مركب لمعالي الوزير وليس كما يتوقع البعض.

لقاء فندق الخمس نجوم

علم مجهر وطنا اليوم ان لقاء عقد في احد فنادق الدوار الخامس بين رجل أعمال من العيار الثقيل ومسؤول سابق، في محاولة لإعادة طرح ملف مالك احد المواقع الإلكترونية إلى الواجهة، وكانت وطنا اليوم نشرت سابقا بأن ملف مالك موقع إلكتروني سيتصدر الواجهة، ولا زالت وطنا اليوم تؤكد ان الملف سيكون على الطاولة الرسمية لاتخاذ الإجراء اللازم بعد العيد مباشرة.

سفارات تنتظر سفراء…. والعيون على أمستردام 

سفارات لا تزال شاغرة، تنتظر قرار رئيس الوزراء الخصاونة بتعيين أصحاب السعادة الجدد، سفارة الاردن في أمستردام أبرز المواقع التي تتطلع إليها عيون بعض المقالين او المستقيلين مؤخراً. من هو او بشكل أدق من هي صاحبة الحظ السعيد. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.