وزارة الطاقة تطرح عطاء نقل النفط من العراق

6 مايو 2021
وزارة الطاقة تطرح عطاء نقل النفط من العراق

وطنا اليوم:أعلنت وزارة الطاقة والثروة المعدنية اليوم الخميس عن طرح عطاء نقل مادة النفط الخام من موقع التحميل في جمهورية العراق إلى موقع مصفاة البترول الأردنية في الزرقاء وبمعدل 10 آلاف برميل يوميا.
وحددت الوزارة اخر موعد للحصول على نسخة وثائق العطاء وتقديم الاستفسارات بيوم الاثنين السابع والعشرين من شهر أيار الحالي وأخر موعد لتقديم العروض هو الساعة الثانية عشرة ظهر يوم الخميس الثالث من شهر حزيران المقبل.
وتتولى وزارة الطاقة والثروة المعدنية مسؤولية نقل النفط الخام من موقع التحميل في جمهورية العراق إلى موقع مصفاة البترول الأردنية في الزرقاء وذلك بموجب مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانب الأردني والجانب العراقي ويستورد الأردن بموجبها نحو 10 الاف برميل نفط يومياً تنقل براً.
واكدت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي اهمية المذكرة في تفعيل الاستيراد البري وما يتبعه من تأهيل الخط البري بين البلدين واثره على المجتمعات المحيطة بالطريق وتشغيل أسطول الصهاريج في الاردن والعراق وبما يجسد مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.
وقالت إن إستيراد النفط من العراق الشقيق جزء من منظومة المشاريع التي تسعى وزارة الطاقة من خلالها لتعزيز التعاون الطاقي مع الدول العربية المجاورة والتشبيك ما بين هذه الدول بما يحقق مصالح شعوبها.