عروض المركبات التجارية HD65
CAB

التلفزيون الإسرائيلي: مسؤول أمني إسرائيلي اجتمع مع مسؤولين أردنيين في عمّان

4 مايو 2021
التلفزيون الإسرائيلي: مسؤول أمني إسرائيلي اجتمع مع مسؤولين أردنيين في عمّان

وطنا اليوم –  كشفت القناة العامة العبرية “كان 11″، مساء الثلاثاء، عن قيام مسؤول إسرائيلي أمني رفيع المستوى، بزيارة سرية إلى العاصمة الأردنية، عمّان، في ظل تصعيد الإسرائيلي ضد المقدسيين والتوترات في المدينة المحتلة.

وذكرت القناة بأن المسؤول الإسرائيلي سافر على متن طائرة خفيفة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، ومكث في الأردن لبضع ساعات، التقى خلالها بمسؤولين أردنيين وحضر مأدبة إفطار رمضانية، ثم عاد إلى إسرائيل.

وبحسب القناة، فإن هذه الزيارة تعتبر واحدة من الزيارات الرسمية الأولى لمسؤول إسرائيلي إلى الأردن، في أعقاب الأزمة الدبلوماسية الأخيرة بين الجانبين.

ولم تورد القناة تفاصيل حول ما تم بحثه خلال اجتماع المسؤول الأمني الإسرائيلي بالمسؤولين الأردنيين، غير أنها أوردت الخبر في سياق التصعيد الأمني للاحتلال الإسرائيلي ضد المقدسيين منذ بدء شهر رمضان الجاري.حسب موقع “عرب 48”.

وفي آذار/ مارس الماضي، برزت أزمة بين الأردن والإسرائيل، بعد محاولة الأخيرة فرض ترتيبات أمنية على زيارة لولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله، إلى المسجد الأقصى، لإحياء ذكرى الإسراء والمعراج، وهو ما دفع بالأخير إلى إلغاء زيارته.

وعلى إثر ذلك، لم يوافق الأردن في اليوم التالي على منح رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إذنا لاستخدام المجال الجوي الأردني، في رحلة كان يخطط لها، إلى الإمارات؛ ليؤخر نتنياهو الموافقة على طلب أردني بالحصول على إمدادات إضافية من المياه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.