عملية جراحية نوعية في الملك المؤسس

3 مايو 2021
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2019-10-30 22:03:24Z | | ÿ±½»ÿ¬¶´ÿ´¿½ÿhŠ½Ã

وطنا اليوم:تمكن فريق طبي متخصص في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي من ايقاف انفجار ام الدم بعملية جراحية نوعية وتخدير موضعي لمريض يبلغ من العمر 85 عام كان يعاني من نزيف حاد داخل تجويف البطن نتيجة انفجار الشريان الابهري البطني حيث تم تركيب شبكه دعامه احادية الطرف تمتد من الشريان الابهري الى الشريان الايسر القحفي وتبلغ طول الشبكة 28 سم وبقطر 36 ملم ..
وراجع المريض الطوارئ وبعد أخذ السيرة المرضية والفحص السريري والشعاعي تبين وجود نزيف حاد داخل تجويف البطن ناتج عن انفجار الشريان الابهري ، ما تطلب تداخل جراحي بأسرع وقت ممكن.

وقال رئيس الفريق الطبي المشرف على العملية استشاري الأشعة التداخلية الدكتور موفق الحيص ، إنه أجري للمريض عملية نوعية وبالسرعة الممكنة واضطر الفريق الطبي لتركيب شبكة بعملية جراحية لا تخلو من الخطورة.
وأجريت العملية بمشاركة استشاري جراحة الاوعية الدموية الدكتور حسين الحيص والزملاء الاطباء في قسم الأشعة التداخلية الدكتور اسامه عجام وفريق تمريض مميز وفنني أشعة على مستوى من الخبرة ..
وأشار الحيص إلى أن العملية التي جرت تحت التخدير الموضعي وتكللت بالنجاح دون حدوث أية مضاعفات، مبينا أن هذه العمليات لا تخلو من الخطورة التي تستخدم لأول مرة في المستشفى وغادر المريض في اليوم الثاني من العمليه وهو يتمتع بصحه جيده ..
وعبر مدير عام المستشفى الدكتور محمد الغزو عن اعتزازه بالنجاحات و الانجازات الطبية التي لا زالت مستمره وبأيدي أمهر ألاطباء في منطقة الشرق الأوسط التي يحققها الكادر الطبي للمستشفى بالرغم من جائحة كورونا التي تعصف بالعالم وتعامله الأمثل مع الحالات المرضية الأكثر صعوبة باستخدام أحدث الأجهزة الطبية، لافتاً إلى أن المستشفى مجهز بأحدث المعدات الضرورية لإجراء العمليات كافة، ويوفر البيئة الأكاديمية والبحثية المناسبة للكادر الطبي والأكاديمي المتخصص في كلية الطب بجامعة العلوم والتكنولوجيا لإجراء مثل هذه العمليات .