عروض المركبات التجارية HD65
CAB

الاتحاد الدولي للملاكمة يفتح تحقيقا مستقلا في ظروف إصابة الملاكم الراحل الصويصات

30 أبريل 2021
الاتحاد الدولي للملاكمة يفتح تحقيقا مستقلا في ظروف إصابة الملاكم الراحل الصويصات

وطنا اليوم –  أعلن الاتحاد الدولي للملاكمة (AIBA)، الجمعة، عن فتح عملية مستقلة للتحقيق ومراجعة ظروف مشاركة الملاكم الأردني الراحل راشد الصويصات في بطولة العالم للشباب في بولندا، والذي توفي بعد إصابته في إحدى مباريات البطولة.

وتشمل العملية المستقلة التحقيق والمراجعة في ظروف إصابة اللاعب وعلاجه والبروتوكولات المتبعة.

وقال الاتحاد الدولي إن المراجعات الداخلية التي أجريت باستخدام المعلومات المتاحة حاليًا خلصت إلى أنه تم اتباع بروتوكولات (AIBA) بشكل صحيح، لكن تحقيقًا أوسع مع خبرة مستقلة ستأخذ في الاعتبار جميع الموارد المتاحة، بما فيها الخاصة بالسلطات العامة.

وأشار الاتحاد الدولي إلى أن حالات الوفاة في الملاكمة “نادرة للغاية”، لذا فإن الاتحاد الدولي للملاكمة عازم على التأكد من أن ظروف هذه “المأساة” قد تم توضيحها بشكل كامل.

“وسيواصل الاتحاد الدولي بذل كل ما في وسعه لدعم عائلة راشد وأصدقائه وزملائه في هذا الوقت الصعب للغاية”، وفق بيان الاتحاد الدولي.

وأكّد ناب رئيس اتحاد الملاكمة مازن القاضي، أنه إذا ثبت تقصير أي جهة بوفاة الصويصات سنتخذ الإجراءات القانونية ونتقدم بشكاوى ملاحقة

وقال لـ “المملكة”، “لدينا تساؤلات كثيرة بشأن وفاة الملاكم راشد الصويصات ونبحث عن إجابات”.

وأضاف القاضي: “طلبنا إيضاحات بشأن المدة الزمنية بين إصابة الصويصات ونقله للمستشفى بعد أنباء عن تأخر عملية نقله”.

وشيع، الخميس، جثمان الملاكم الشاب راشد الصويصات الذي توفي مساء الاثنين الماضي، خلال الجولة الثالثة في مباراة أمام لاعب من إستونيا في نزال وزن 81 كيلوغراماً في بطولة العالم للشباب في بولندا، وفق اتحاد الملاكمة.

وتوفي صويصات (18 عاما)، بعد أن تعرض لإصابة خلال المباراة “استدعت نقله إلى إحدى المستشفيات، وإجراء عملية جراحية طارئة له”، وفق اللجنة الأولمبية الأردنية في وقت سابق، لكنه توفي لاحقا.

المملكة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.