محمد رمضان يصور غزة على أنها وكر مخدرات

28 أبريل 2021
محمد رمضان يصور غزة على أنها وكر مخدرات

وطنا اليوم:أثار الفنان المصري محمد رمضان الجدل في مسلسله الرمضاني “موسى” بعد أن قبل مهمة “المعلم وهبة” للسفر إلى غزة من أجل تهريب المخدرات إلى داخل مصر.
وأثار المقطع غضبا وجدلا على مواقع التواصل، رافضين أن يتم تصوير القطاع المحاصر على أنه “وكر مخدرات”.
وموسى هو مسلسل تلفزيوني مصري من تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج محمد سلامة وبطولة محمد رمضان وسمية الخشاب ورياض الخولي وسيد رجب.
وتدور أحداث المُسلسل في الخمسينات مُرورًا بالستينات، أثناء الاحتلال البريطاني لمصر، حول رحلة صعود شخص يتوفى والده منذ صغره، ويتحمل مسؤولية أشقائه، وهو من محافظات صعيد مصر، ويضطر لترك بلده والانتقال إلى القاهرة، ويعجب بفتاة فرنسية.
وبهذا المشهد الذي يصوّر غزة كوكر للمخدرات والممنوعات، انتفض الفلسطينيون على تويتر تحديداً وأطلقوا وسوماً دعت الى مقاطعة المسلسل، ولم يستبعدوا اقحام المخابرات المصرية لهذه التهمة والصورة المسيئة عن غزة، عمداً في المسلسل الدرامي الرمضاني. كما راح المغردون يدعون رمضان للتعرف عن كثب إلى غزة التي ما زالت تتعرض للحصار الإسرائيلي، والإستهداف اليومي، وعلى القطاع الذي خرج منه الأبطال والشهداء الذين قاموا الإحتلال. يذكر أن المسلسل تدور أحداثه في أربعينيات القرن الماضي، ويحاول تظهير مقاومة الصعايدة للإحتلال الإنكليزي.