القطاونة عن معاناة النقل العام: أليس في حكومتنا رجل رشيد !

26 أبريل 2021
القطاونة عن معاناة النقل العام: أليس في حكومتنا رجل رشيد !

وطنا اليوم:نشر النائب أحمد القطاونة، صورا تظهر معاناة العاملين في قطاع النقل العام، جراء استمرار قيود فيروس كورونا، حيث تظهر إحدى الصور وجود بيت عنكبوت على إطار إحدى الحافلات وذلك بسبب عدم عملها لفترة طويلة.
وقال القطاونة معلقا على تلك الصور: “اعتقد جازما أن الصورة معبرة عما آل إليه قطاع النقل بشكل عام وخط النقل للجامعات بشكل خاص، متسائلا “ألا يستحق أصحاب هذا القطاع من الحكومة النظر إلى أحوالهم وأحوال أسرهم ومن يعمل معهم كيف هي أوضاعهم وكيف ينفقون وكيف يعيلون أبناءهم وأسرهم”.
وأضاف “أليس في حكومتنا رجل رشيد ينصف هذه الفئة ويخفف عليهم أعباء الحياة.. توقف الدخل لمدة عام كامل ثم تأمين وترخيص الباصات، مردفا “العاملين على هذه الخطوط من غير أصحاب الباصات انقطعت بهم السبل”.
وتابع يقول: “باختصار شديد انقطع الدخل الشهري وبالمقابل استمرت الالتزامات المالية عليهم وختمتها الحكومة بضريبة جديدة حتى تقطع عنهم الأنفاس الأخيرة”.
وعبر عن غضبه إزاء قرارا الحكومة قائلا: “تبا لحكومات لا يوجد على جدول أعمالها شكاوى وهموم مواطنيها.. تبا لحكومات تأتي ولا تحمل الأمل لأبنائها.. تبا لحكومات لم تقرأ مقولة عمر (والله لو أن بغلة في العراق تعثرت لكان عمر مسؤولا عنها لم لا تسهل لها الطريق يا بشر)”.