تسيير أولى الرحلات البحرية بين العقبة ونويبع

25 أبريل 2021
تسيير أولى الرحلات البحرية بين العقبة ونويبع

وطنا اليوم:استأنفت صباح الأحد شركة الجسر العربي للملاحة، أولى رحلاتها البحرية بين مينائي العقبة ونوبيع، بعد انقطاع دام لأكثر من عام بسبب جائحة كورونا.
وأكد مدير عام شركة الجسر العربي اللواء جمال ابراهيم، أن عمليات نقل الركاب ستحكمها المتطلبات والإجراءات الصحية من تحديد الحد الاعلى السموح بنقله على الباخره عن 75%؜، واشتراط إحضار المسافر من مصر فحص الخلو من كورونا من أحد المختبرات المعتمدة لوزارة الخارجية الاردنية ساري لمدة 120 ساعة، وتعبئة الإقرار الصحي والتعهد بالالتزام بالإجراءت الصحية، وعمل فحص كورونا آخر على متن الباخرة لدى مختبرات بيولاب الأردنية.
وتابع إبراهيم أن “جميع إجراءات المسافرين على متن الباخرة تكون بتعاون أجهزتنا المميزه دائما في جودة خدماتها، وقدرتها على التكيف مع الظروف.
وكانت الشركة قد نقتل 9600 شاحنة في العام الماضي، وأكثر من 25 ألف راكب و145 سيارة ما بين العقبة ونويبع، متوقعا زيادة الحركة على الخط في عطلة عيد الفطر المبارك.
وتعد شركة الجسر العربي الناقل البحري الوحيد ما بين الأردن ومصر والعراق، إذ تشترك الدول الثلاث بإدراة الشركة منذ العام 1985 لتعزيز التعاون العربي المشترك.