عروض المركبات التجارية HD65
CAB

كورونا في مصر .. تحذير من كارثة تلوح في الأفق

22 أبريل 2021
كورونا في مصر .. تحذير من كارثة تلوح في الأفق

وطنا اليوم:حذرت جمعية CDC العلمية العالمية المتخصصة في مجال الأمراض المعدية ومكافحة العدوى من السفر لمصر بسبب مستوى عالٍ من انتشار كورونا حتى لمن أتم جرعات اللقاح خوفا من الإصابة ونشر سلالات جديدة .
من جهتها قالت د.منى مينا عضو مجلس نقابة الأطباء السابقة إن تحذير الجمعية العلمية العالمية ذات المصداقية العالية يوضح ان كارثة انتشار كورونا لا يمكن حلها بالأرقام الرسمية غير المعبرة عن الحقيقة إطلاقا .
وأضافت مينا أن إنكار الحقائق الواضحة والحديث عن اننا “كويسين جدا وما فيش مشاكل” لن يدعم السياحة والاقتصاد بالعكس سيعطي طمأنينة كاذبة تسهم في المزيد من السلوكيات المنفلتة للناس.. والمزيد من نشر العدوى ..
والمزيد من فقد الأرواح .. والمزيد من ضرب السياحة والاقتصاد … ودعت مينا لتغيير الطريقة التي نواجه بها كورونا وفهم أن الأزمات الكبيرة تحتاج لمواجهة علمية منضبطة وليس إنكارا وتجاهلا، مؤكدة الحاجة إلى
اجراءات احترازية وتوفير كميات اكبر من اللقاح ..وتنظيم اوسع واسرع لحملات التلقيح وحملات توعية تناقش و تنفند بشكل علمي مخاوف الناس من اللقاح .. وتذكّر الناس بالاجراءات الاحترازية.
واختتمت مينا محذرة: “واجهوا المشكلة ..كفى دفنا للرأس في الرمال”.
يذكر أن المنحنى الوبائي لفيروس كورونا في مصر شهد ارتفاعا ملحوظا في أعداد مصابي الفيروس خاصة مع دخول شهر رمضان الكريم، وحذرت الوزارة المواطنين من التهاون في اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من الفيروس كارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين باستمرار لمدة لا تقل عن 20 ثانية بالماء والصابون وتجفيفها جيدا والبعد عن المناطق المزدحمة وعدم التكدس أو لمس اي أسطح وفي حال لمس الأسطح لابد من تطهير اليدين.
كل الخيارات مفتوحة
من جهته قال المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري إن وضع كورونا في مصر مقلق خلال الشهر الحالي مع تزايد أعداد الإصابات اليومية، وأن الأعداد المعلنة من قبل وزارة الصحة لا تعكس حجم الإصابات الحقيقية، مشيرا إلى أن كل الخيارات مفتوحة لمواجهة الوباء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.