ionic
CAB

مفتي المملكة: تصريحات ماكرون عن النبي الكريم تخلق الفتنة

27 أكتوبر 2020
مفتي المملكة: تصريحات ماكرون عن النبي الكريم تخلق الفتنة

وطنا اليوم:اعتبر مفتي عام المملكة سماحة الدكتور عبدالكريم الخصاونة، تصريحات الرئيس الفرنسي، تؤجج الكراهية وتخلق الفتنة في العالم، وتطمس حرية الفكر والتعبير.
وأضاف الخصاونة ضمن نشرة أخبار العاشرة التي قدمتها آيرس جرار، أن الرسوم المسيئة للرسول عليه الصلاة والسلام، تؤدي إلى خلق حالة من العنف والتطرف والطائفية، ولا تعبر عن حرية الرأي والتعبير.
وقال إن من تعاليم الإسلام، عدم الاساءة لأي نبي من الأنبياء، مستشهداً بآية كريمة: “آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير”.
ولفت إلى أن الدين الإسلامي، دين ينشر المحبة والسلام والمودة بين القبائل أجمع، داعياً العالم للوقوف ضد هذه الرسوم المسيئة للرسول، مطالباً بالرد على الرئيس الفرنسي من خلال القوانين الدولية الرافضة الإساءة للأديان.
وشدد الخصاونة على أن الأردن دائماً كان واقفاً في مواجهة هذه الخطابات، وضد زرع الفتن والكراهية بين الشعوب، وهو ما أكدت عليه رسالة عمّان، لافتاً بنفس الوقت إلى أن الأردن في كل عام يحتفي بـ “أسبوع الوئام بين الأديان”.

Ionic

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.