رابطة دوري السوبر الأوروبي تعلن رسميًا إقامة البطولة.. تعرف على نظامها والأندية المشاركة بها

19 أبريل 2021
رابطة دوري السوبر الأوروبي تعلن رسميًا إقامة البطولة.. تعرف على نظامها والأندية المشاركة بها

في خطوة تصعيدية بالغة الخطورة رغم التحديات التي تواجه المسابقة، أعلن اتحاد مسابقة دوري السوبر الأوروبي إقامة المسابقة بمشاركة 12 من عمالقة الأندية الأوروبية.

آرسنال وتشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام من إنجلترا، وإي سي ميلان وإنتر ميلان ويوفنتوس من إيطاليا، وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وبرشلونة من إسبانيا هي الأندية التي وافقت على خوض المسابقة المثيرة للجدل حتى الآن.

رابطة دوري السوبر الأوروبي أكدت أن البطولة ستكون في منتصف الأسابيع مع استمرار مشاركة الأندية في البطولات المحلية الخاصة بها.

ومن المتوقع وفقا لبيان رابطة دوري السوبر الأوروبي أن ينضم 3 أندية جدد لتلك البطولة.

وجاء الرفض الصارم من أكثر من جهة لتلك البطولة، يقود هذا الرفض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ورئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون ورئيس فرنسا إيمانويل ماكرون والعديد من الاتحادات الكروية المحلية في القارة الأوروبية.

وفي بيان رسمي أعلنت الرابطة أن الأندية المؤسسة للبطولة ستواصل الاتفاق مع كل من فيفا ويويفا للعمل معا من أجل جعل تلك البطولة أمرا واقعا.

ودعت الرابطة إلى فتح فصل جديد من فصول الكرة الأوروبية، عبر بطولة مزودة بأهم الجودات والإمكانيات، وتتيح زيادة الدعم المادي لعالم كرة القدم بشكل عام.

نظام المسابقة

ستكون البطولة مفترضة من 20 فريقا، 12 ناديا مؤسسا دائمة الوجود في البطولة يضاف إليها 3 آخرين في الفترة المقبلة، ثم 5 أندية تتأهل إلى المسابقة بشكل سنوي حسب الإنجازات المحلية.

وستبدأ تلك البطولة في أغسطس وموعدها سيكون في منتصف الأسابيع، وسوف يتم تقسيم العشرين فريقا إلى مجموعتين، كل مجموعة من 10 أندية وستلعب تلك الفرق بنظام الذهاب والعودة.

الأندية الثلاثة الأعلى في كل مجموعة ستلعب إلى جوار أفضل فريقين بين صاحبي المركزين الرابع والخامس في كل مجموعة في دور ربع النهائي، ثم يتم الوصول إلى نهائي البطولة في مايو عبر الدورين نصف النهائي والنهائي.

فلورنتينو بيريز رئيس المسابقة

وبات مؤكدا تولي رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز مهمة رئاسة اللجنة المنظمة للبطولة.