باكستان.. مصرع 7 أشخاص وإصابة العشرات في انفجار بمدرسة دينية

27 أكتوبر 2020
باكستان.. مصرع 7 أشخاص وإصابة العشرات في انفجار بمدرسة دينية

وطنا اليوم : لقي 7 أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب 34 آخرون بجروح، الثلاثاء، في انفجار قنبلة بمدرسة قرآنية في مدينة بيشاور، عاصمة المقاطعة الحدودية الشمالية الغربية في باكستان.

وقال المسؤول في الشرطة وقّار عظيم لوكالة “فرانس برس” إن “الانفجار وقع خلال تدريس القرآن. أحدهم جلب حقيبة (مفخخة) إلى داخل الحصة التدريسية”.

وأضاف عظيم أن الانفجار دمّر المدرسة حيث كان أكثر من 60 شخصاً يشاركون في الحصة، و”قُتل من بينهم 7  تلاميذ ب34 آخرون بجروح”، وفق قوله.

وأكد مسؤول آخر في الشرطة، محمد علي غندابور، وقوع الانفجار والحصيلة، مشيراً إلى أن من بين الجرحى مدرّسين.

ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم الذي يأتي بعد شهور من الهدوء النسبي في باكستان. وكانت بيشاور في الماضي بؤرة لعنف المتشددين في باكستان، حيث استهدفت جماعات متطرفة قوات الأمن والأماكن العامة في المدينة.

وانخفض العنف في باكستان خلال السنوات الأخيرة بعد سلسلة عمليات عسكرية على طول الحدود مع أفغانستان، ولكن الجماعات المسلحة لا تزال قادرة على تنفيذ هجمات قاتلة، وفق “فرانس برس”.

وبدأ الجيش الباكستاني عمليته منتصف عام 2014 للقضاء على قواعد المتشددين في المنطقة وإنهاء التمرد المستمر منذ نحو عقد من الزمن والذي أودى بحياة الآلاف.

وتكثفت العملية بعدما قتلت حركة “طالبان” الباكستانية أكثر من 150 شخصاً، معظمهم من الأطفال، بمدرسة في بيشاور شهر ديسمبر 2014.