امام دولة الرئيس.. الأولى على جميع أبناء الهيئتين التدريسية والأدارية في الجامعة الألمانية تفقد مقعدها

26 أكتوبر 2020
امام دولة الرئيس.. الأولى على جميع أبناء الهيئتين التدريسية والأدارية في الجامعة الألمانية تفقد مقعدها

وطنا اليوم – وصل إلى موقع وطنا اليوم شكوى من احد العاملين الإداريين في الجامعة الألمانية تتعلق  بابنته “ارام رافت بن طريف” والاولى على ابناء العاملين بالجامعة الالمانية الأردنية والتي فقدت مقعدها الجامعي بتخصص الطب، حيث جاء في نص الشكوى التي وصلت وطنا اليوم بانه وبعد مراجعات عديدة لوزير التعليم العالي الأسبق والحالي ومدير القبول والتسجيل تبين لذوي الطالبة التي حصلت على المركز الأول على ابناء العاملين في الجامعة الألمانية بأن كل الوعود التي حصلوا عليها في مهب الريح.

توق…. ليحلها الوزير الجديد

ابو قديس…. حقك بتخصص الطب محفوظ وهذا وعد

مدير القبول بالوزاره… لا مقعد طب ما هي الا اوهام وسراب

لقد فرقت وزارة التعليم العالي بين ابناء الهيئة التدريسية و الهيئة الأدارية فتفقد الأولى علي كليهما في الجامعة الالمانية الاردنية مقعدها بتخصص الطب لم تحدث هذه التفرقة في الجامعات الرسمية حيث ان هناك مقاعد مخصصة لكل من الهيئتين التدريسية والأدارية ولا حتى في مكرمة المعلمين ولا مكرمة العسكريين او العاملين بوزارة التعليم العالي حيث انني حصلت على معدل 96.5 بالثانوية العامه الفرع العلمي.

حيث ان قرار مجلس التعليم العالي رقم ١٥٤ لعام ٢٠٢٠ بتخصيص مقاعد لابناء أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات الرسمية التي لا تحتوي على تخصص الطب.

حيث اقر وزير التعليم العالي بالخطأ وبعد مراجعات كثيره كان رده في اخرها انه قال اخطأنا وخلي الوزير الجديد يحل مشكلتك.

وفي ثاني ايام تسلم وزير التعليم العالي منصبه اتصل بوالدي وقال حق ابنتك مصان ومحفوظ بتخصيص مقعد طب لها وانتظر ساعة وسيتم التواصل معك بخصوص ذلك حيث اتصل مدير القبول بالوزاره مبشرا بقبولها بتخصص طب الاسنان بالجامعة الاردنية وعند مراجعة الجامعة الاردنية تبين انه تخصص دكتور صيدلي وعليه تم التواصل مع معالي الوزير التعليم العالي ونائب رئيس الوزراء للادارة المحلية واللذان اكدا ان حقها مصان بتخصص الطب فقط يومين ويتم حل الاشكال وهذه ابنتنا وحقها محفوظ بمقعد طب بالجامعة الاردنية وهذا وعد .

اليوم تم التواصل مع مدير القبول في الوزاره والذي اكد ان لا حقيقة لوجود مقعد طب وما هي الا اوهام وقد مضي على بداية الفصل اكثر من اسبوعين وتصلت مباشرة مع معالي الوزير الذي لم يرد وتم التواصل مع نائب رئيس الوزراء الذي كان متعاونا ومتعاطفا مع قضيتي وقال وعدتك على وعد وزير التعليم العالي واللي علي عملته….. لقد اصبحت ضحية وعود وحق مسلوب اي زمان نحن واي تشريع نعيش ما ذنبي اذا القانون ظالم ولا عدل فيه يعطي زيد ويستثني عمر…. هل اصبحت تخصصات الطب وطب الاسنان حكرا على ابناء الهيئة التدريسية…. من يعيد لي فرحتي التي سلبت مني بعد اتصال وزير التعليم العالي بقبولي بمقعد طب اسنان… لا اقول الا فوضت امري لله