حفل اشهار كتاب دليل الطالب المعلم لكلية العلوم التربوية

13 أبريل 2021
حفل اشهار كتاب دليل الطالب المعلم لكلية العلوم التربوية

وطنا اليوم:رعى رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور احمد نصيرات حفل اشهار كتاب ” دليل الطالب المعلم في التربية العملية ” ( نظرة الى الواقع والاسترشاد نحو المستقبل ) ، الذي نظمته كلية العلوم التربوية عبر منصة ( ZOOM ( .

ورحب الدكتور نصيرات بالدكتور إبراهيم بدران (وزير التربية والتعليم الأسبق ) وبالحضور الكرام، مؤكداً على ان تعليم المهارات الحديثة للطالب المعلم يجب ان تأخذ حقها تحديدا في هذا الظرف الصحي الذي تمر به بلادنا والعالم .
وأشار الدكتور هاني الخالدي (عميد الكلية ) إلى أهمية الكتاب وفائدته للطلبة الخريجين .
وبدوره قدم الدكتور إبراهيم بدران قراءته للكتاب مبيناً أهمية التربية العملية وتطبيقاتها للطالب المعلم ، مشيراً الى أن المطلوب هو إيصال المعلومة الى الطالب المعلم بشكلها العملي والتطبيقي .

واوضح الدكتور حسين المستريحي ( رئيس قسمي معلم صف وتربية طفل ) أهمية الكتاب وما هي المهارات التي يتضمنها هذا الكتاب لاكسابها للطالب المعلم، والاضافة المعرفية الذي يضيفها هذا الكتاب للطالب المعلم وخرط الطالب المعلم في الميدان إضافة الى ما يقدمه هذا الكتاب من استراتيجيات حديثة للتعامل مع الجانب العملي في ظل جائحة كورونا والتعليم عن بعد .
وشكرت الدكتورة عنود الخريشا رئيس الجامعة على رعايته الحفل، والضيف الدكتور بدران وكافة الحضور على تفاعلهم الإيجابي والقيم .
ومن الجدير ذكره ان كتاب” دليل الطالب المعلم في التربية العملية “( نظرة الى الواقع والاسترشاد نحو المستقبل ) طبع بدعم من جامعة الإسراء وقام على تأليفه نخبة من الخبراء والمدرسين في الجامعة هم(الدكتور حسين المستريحي والدكتورة عنود الخريشا والدكتور غازي طاشمان) .
وفي ختام الحفل اجاب الدكتور غازي طاشمان على أسئلة الحضور واستفساراتهم.