النبر : نحتفل بمكون دولة موحى من الثورة العربية لم يفرق ابداً بين ابنائه

11 أبريل 2021
النبر : نحتفل بمكون دولة موحى من الثورة العربية لم يفرق ابداً بين ابنائه

لوزان عبيدات

وطنا اليوم – عبر النائب عمر النبر عن فخره واعتزازه بمئوية الدولة الأردنية التي تأسست وسط اقليم ملتهب وتحديات عاش معها الأردنين منذ نشأة  هذا البلد .

وقال النبر في منشور كتبه عبر صفحته الخاصه على منصة التواصل الإجتماعي فيسبوك ، الأحد ، ” في مئوية مملكتنا العتيدة، نحتفل بإنجازاتنا ومؤسساتنا، بصلابة دولتنا التي عاشت وسط اقليم ملتهب ونكبات ونكسات وهجرات زادتنا منعة، بمكون دولة موحى من الثورة العربية الكبرى، لم يفرق ابداً بين ابنائه الذين انصهروا ليصبحوا الأردن المنيع ” .

وتابع ” بنظام سياسي جامع وغير دموي هو الأقدم في المنطقة من افغانستان شرقاً الى تونس غرباً ومن روسيا وتركيا شمالاً الى الخليج العربي جنوباً، فأي مراهق راهن او يراهن ضدنا خسر وسيخسر ” .

وأضاف ” في المئوية الثانية نحتفل ونقول، سنبني على الإيجابيات وسنقلص السلبيات وسنفعل الدستور وسنجتثُ الفساد، ونبني مجتمعاً أكثر عدالة تزداد فيه الفرص، جاذباً وليس طارداً، وطن، يحنُ اليه كل من عاش فيه، يحلمُ ابنائه المهاجرين بالعودة اليه وليس العكس ” .

وختم النبر منشوره قائلاً ” نلتف حول مليكنا وولي عهده الأمير الشاب ونجدد له البيعة ونقول لأعدائنا ما لا يقتلنا يجعلنا أكثر قوة وصلابة ” .