عروض المركبات التجارية HD65
CAB

بمناسبة مئوية الدولة

10 أبريل 2021
بمناسبة مئوية الدولة

بكر خازر المجالي

بمناسبة مئوية الدولة وقفة في الصبيحي في المكان الذي كان العدو ينوي اقامة حفل افطار فيه لمن دعاهم “موشي دايان ” من الصحفيين ورؤساء البلديات للاحتفال بنصرهم في معركة الكرامة قامت جمعيتا الملتقى الوطني الاردني والخيرية الشيشانية في الزرقاء بزيارة الى موقع الصبيحي على محور السلط العارضة ثم جسر الامير محمد والذي شهد المعارك التي دحر الجيشُ الاردني فيها العدو الاسرائيلي واذاقه هزيمة منكرة .

ويأتي تنظيم الزيارة من الجمعيتين بمناسبة مئوية الدولة الاردنية واستذكار معركة الكرامة الخالدة كواحدة من المحطات المضيئة في تاريخ الدولة الاردنية ، وتقديرا للشهداء الابرار في هذه المعركة واستذكارا لقائد المعركة المغفور له الملك الحسين طيب الله ثراه . وآثرت الجمعيتان تنظيم الحفل على هذه الطريقة للتنويه بقيمة معركة الكرامة التاريخية الخالدة وتوضيح نوايا العدو الحقيقية لاحتلال منطقة الجبال الشرقية ولفرض امر واقع على الاردن من اجل المساومة وفرض حلول على طريقتهم .

واقامت الجمعيتان حفل افطار في الموقع اسمته افطار موشيه دايان المهزوم ومن ثم زار المشاركون موقع مدفعية من المدافع التي كان لها الدور الكبير في هزيمة العدو والتي بدأت بالقصف المركز من لحظة وصول دبابات العدو فجر ذلك الخميس الى الجسور على نهر الاردن . وحيا المشاركون بسالة جيشنا العربي الاردني وحيا الشهداء الابرار وقائد المعركة الحسين رحمه الله ، وافاد المشاركون ان هناك نشاطات مماثلة ستتم في اطار الاحتفالات بمئوية الدولة باستذكار مواقف البطولة والشرف والتضحيات ، ووجه المشاركون التهنئة والتبريك لقائد المسيرة جلالة الملك عبدالله الثاني مؤكدين الولاء والاخلاص والعزم على مواصلة مسيرة البناء والعطاء من اجل الاردن الواعد والزاهر .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.