عروض المركبات التجارية HD65
CAB

سائقون يشتكون من عزوف المواطنين عن ركوب الحافلات

26 أكتوبر 2020
سائقون يشتكون من عزوف المواطنين عن ركوب الحافلات

وطنا اليوم:طالب نقيب أصحاب حافلات النقل العام، عبدالرزاق الخشمان، بدعم قطاع النقل وشركات النقل التي أصبحت تتعرض لخسائر كبيرة نظرا لعزوف المواطنين عن الحافلات خوفا من نقل عدوى فيروس كورونا اليهم.
وقال الخشمان إن القطاع يشهد تراجعا كبيرا بالعمل يزيد عن 50%، وهناك تخوفات من المواطنين من ركوب حافلات النقل العام، اضافة الى التنافس الشديد الذي يشهده القطاع مع المركبات الخاصة التي تعمل بصفة العمومي والتي يفضلها المواطنون مع شركات التطبيقات الذكية الأخرى.
وأضاف إن القطاع يحتاج إلى الدعم كما تفعل أمانة عمان، مشيرا إلى أن كلّ دول العالم تقوم بدعم النقل لتقديم خدمة مميزة للمواطنين.
وطالب الجهات المعنية بعدم معاقبة الشركات التي يعمل لديها السائق وأن تكون العقوبة على السائق نفسه حتى لا تتكرر العقوبة مشيرا إلى أن التجاوزات فردية ولا يجب أن تنسحب على كافة الشركات.
ولفت إلى أن الشركات تعمل ب 45% من طاقتها نظرا لقرار السعة التشغيلية وتحديدها عند 75% وكذلك عزوف المواطنين عن التعامل معها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.