حماس: اتصالات مع أطراف دولية لوقف تدخل إسرائيل بالانتخابات

7 أبريل 2021
حماس: اتصالات مع أطراف دولية لوقف تدخل إسرائيل بالانتخابات

وفق بيان لعضو المكتب السياسي للحركة حسام بدران، بعد اعتقال إسرائيل نشطاء ومرشحين للانتخابات التشريعية المقبلة

أعلنت حركة “حماس”، الثلاثاء، أنها تجري اتصالات مع أطراف دولية للضغط على إسرائيل؛ لوقف التدخل في العملية الانتخابية الفلسطينية.

وقال عضو المكتب السياسي للحركة، حسام بدران، في بيان، إن “حماس تتابع إصرار العدو على تنفيذ اعتقالات كان آخرها اعتقال المرشح عن قائمة القدس موعدنا (تابعة لحماس)، حسن الورديان”.

وأضاف أن حركته “تُجري اتصالات واسعة مع دول إقليمية وأطراف دولية تطالبها بالضغط على الاحتلال لوقف كامل لكل أشكال التدخل في العملية الانتخابية”.

واعتبر بدران، أن اعتقال واستدعاء مرشحي الانتخابات التشريعية، “محاولة لتشكيل حجر عثرة أمام العملية الانتخابية بقصد التأثير عليها ومنع إجرائها”.

وطالب السلطة الفلسطينية بـ”مخاطبة المجتمع الدولي والمنظمات الأممية المختصة بهذا الشأن، وحثهم على التدخل لإلزام الاحتلال بالكف عن العبث في العملية الديمقراطية من خلال الضغط عليه”.

وفي وقت سابق الثلاثاء، اعتقل الجيش الإسرائيلي من مدينة بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية المحتلة، حسن الورديان، المرشح ضمن قائمة حركة “حماس” لخوض الانتخابات التشريعية.

كما اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، الثلاثاء، عددا من نشطاء حركة “فتح” بالقدس الشرقية، من بينهم المرشحة عن الحركة غادة أبو ربيع، قبل لقاء تشاوري حول الانتخابات التشريعية المقبلة، كان من المقرر عقده في أحد فنادق المدينة.

ووفق مرسوم رئاسي سابق، ستُجرى الانتخابات على 3 مراحل خلال العام الجاري: تشريعية (برلمانية) في 22 مايو/ أيار، ورئاسية في 31 يوليو/ تموز، وانتخابات المجلس الوطني في 31 أغسطس/ آب