عروض المركبات التجارية HD65
CAB

” امام وزير الداخلية ” اعتداء داخل مركز أمني في اربد على شاب يعاني من اضطرابات نفسية

6 أبريل 2021
” امام وزير الداخلية ” اعتداء داخل مركز أمني في اربد على شاب يعاني من اضطرابات نفسية

وطنا اليوم – محمد ملكاوي –  ناشد والد الشاب صهيب احمد عبدالقادر الاحمد بضرورة التدخل الفوري والسريع لإنقاذ ابنهم الذي افادت عائلته انه الأن معتقل في سجن باب الهوى وقد تعرض الى اعتداء على أيادي مجموعة من رجال الأمن العام في مركز الأمن الجنوبي وذلك كردة فعل منه جراء مقاومته لاحد زملائهم والذي تسبب له بضرر جسدي من دون مراعاة وضعه الصحي ومرضه العقلي .

وبحسب القانون الأردني فهذا مخالف لما ورد فيه فلا يحق لأي شخصاً كان إهانة  كرامة اي مواطن أردني وتعذيبه والتعامل معه بما لا يشرع القانون ، حيث يلزم بوضعه الصحي نقله للمركز الوطني لعلاج الامراض النفسية .

وفي حديث خاص لوطنا اليوم  قال والد الشاب  إن  ابنه مهندس طاقة نووية في جامعة العلوم والتكنولوجيا سابقاً وقد تم فصله بعد ان اصبح يعاني من امراض نفسية واضطرابات عقلية وفق تقارير مثبته من وزارة الصحة .

وتابع أنه تم اعتقال الشاب والاعتداء عليه من قبل بعض رجال الامن العام في المركز الجنوبي التابع لمحافظة أربد بعد أن وردهم بلاغ عن مشاجره وملاسنة بين الشاب صهيب ومالك احد المحلات التجارية في اربد و قد تم اعتقاله بعد مقاومته لهم وتسبب بضرر الجسدي لأحدهم وتم نقله لمركز الأمني الجنوبي .

كما أفادت  والدة الشاب بعد زيارتها له أن جسده يحتوي   اثار واضحة تؤكد الاعتداء عليه وبشكل كامل ، ما يحتوي جسده على كدمات ورضوض منتشره على كافة اجزاء جسده ،  مشيره إلى انه قد تعرض للأعتداء عليه بوحشيه داخل المركز الامني واثناء فحصه من قبل الفريق الطبي الذي يجري فحص الكورونا للموقوفين اوضح  احتمالية وجود سوائل على دماغ اثر الضرب المبرح .

والجدير بذكر من ان المركز الامني رفض استقبال اي زياره لشاب صهيب لمدة 4 ايام ومن ثم نقله لسجن باب الهوى في اربد حيث رفضت ادارة السجن بسبب حالته الصحية المزرية وعلى اثر الكدمات واثار الاعتداء فقد طلبو من رجال امن المركز احضار تقرير من الطب الشرعي يثبت ما تم استلامه من المركز الامني . 

واوضح والد الشاب  من ان القاضي قد وافق على تكفيله وذلك لحاجته الكبيره للعلاج وقد تم نقله فوراً إلى مركز الطب النفسي ، كما ان  عائلته لم تقبل بخروجه إلى المنزل  وانما توجهوا الى مبنى المحافظة مقدمين لهم طلب خطي لنقله وتسليمه للمركز الطب النفسي من خلال رجال الامن العام لما يشكله من خطر على نفسه وعلى الاخرين . 

والمثير للدهشة انه وبعد أن تم نقله من السجن الى المركز الامني ليتم ترحيله الى مركز الطب النفسي تمت إعادته مساء امس من غير اي سبب لسجن وبين احد الموقوفين الذين غادروا اليوم السجون لوالد الشاب من انه لا يتم صرف علاج او اي دواء لشاب صهيب وان حالته الصحية في تدهور مستمر . 

و يشار الى انه تم التواصل مع معالي وزير الداخلية مازن الفرايه وإطلاعه على كافة التفاصيل الا انه   لم يقم بإتخاذ اي اجراء فعلي بحق القضية ، كما وتطالب عائلة الشاب  باجراء تحقيق موسع حول القضية ومحاسبة المقصرين بالإضافة إلى  نقل الشاب الى مستشفى الأمراض النفسية  لتلقيه العلاج قبل تفاقم حالته الصحية والنفسيه.

IMG 20210327 WA0032 - وطنا نيوز
D9A2D9A0D9A2D9A1D9A0D9A4D9A0D9A6 D9A1D9A8D9A3D9A7D9A3D9A8 - وطنا نيوز
IMG 20210327 WA0029 - وطنا نيوز
IMG 20210327 WA0031 - وطنا نيوز
IMG 20210327 WA0028 - وطنا نيوز
IMG 20210327 WA0030 - وطنا نيوز
IMG 20210327 WA0027 - وطنا نيوز

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.