عروض المركبات التجارية HD65
CAB

كورونا في منزل شخصية مهمة، همسة العودات، هل تتعلم الحكومة من وصفي، سلامات للخصاونة، تغريدة الباشا، ازمة رؤساء في الصحف الورقية، المعاني وأم كلثوم، الخرابشة على خط البلقاء و الانتخابات في اب

2 أبريل 2021
كورونا في منزل شخصية مهمة، همسة العودات، هل تتعلم الحكومة من وصفي، سلامات للخصاونة، تغريدة الباشا، ازمة رؤساء في الصحف الورقية، المعاني وأم كلثوم، الخرابشة على خط البلقاء و الانتخابات في اب

 وطنا اليوم – لايزال مجهر وطنا اليوم يسلط عدساته تجاه الشخصيات العامة والصالونات السياسية حيث التقطت عدسة مجهر وطنا اليوم أبرز ما ظهر امامها خلال الأسبوع الماضي:

كورونا يقتحم منزل شخصية مهمة

علم مجهر وطنا اليوم بأن فايروس كورونا اقتحم منزل شخصية مهمه جدا رغم الاجراءات الوقائية، الأمر الذي استدعى عزل هذه الشخصية في منزله.

همسة العودات

مجهر وطنا اليوم كان قريبا من رئيس مجلس النواب عبدالمنعم العودات، حين همس لأحدهم إن رئيس الوزراء بشر الخصاونة، لديه عارض صحي منعه من حضور جلسة النواب الرقابية الأربعاء الماضي.

هل تتعلم الحكومة من وصفي

‏على سيرة ارتفاع أسعار الارز والسكر قبيل رمضان ، رجع مجهر وطنا اليوم بالذاكرة إلى ستينيات القرن الماضي حين شهد ‎الاردن  “ازمة سكر” عام ١٩٦٣ ، وقرر تجار الجملة في عمان التوقف عن البيع والتحكم في الاسعار ، وجاء قرار رئيس الوزراء انذاك – الشهيد وصفي التل – بمصادرة ٢٠٪ من مخزون السكر لدى التجار بهدف ضبط الأسعار. أليس فيكم رجل رشيد. 

سلامات للخصاونة

علم مجهر وطنا اليوم بان رئيس الوزراء بشر الخصاونة يعاني من التهاب عصب الكتف، ما استدعى نقله إلى المستشفى لإجراء الفحوصات اللازمة واجراء عملية جراحية تحت التخدير الكامل، اللي دقق في المؤتمر الصحفي لاحظ ان الرئيس تعبان ويا دوب يلقط نفسه. سلامات دولتك.

العودات زعلان من الوزراء ( شوي مش كثير)

قالت مصادر برلمانية لمجهر وطنا اليوم بان  رئيس مجلس النواب عبد المنعم العودات غاضبا بعض الشيء ( يعني مش كثير) على  الوزراء على خلفية تلك الردود ، حيث قال في احد الجلسات التي حضرها  مجهر وطنا اليوم : إن أي وزير لا يجيب عن أسئلة النواب يجب “مسائلته أمام المجلس”، رافضا القول بان بعض الوزراء “يستخفون بالمجلس،  لغاية الآن لم نفهم هل العودات غاضب ام لا.

تغريدة الباشا

أثارت تغريدة نشرها وزير الداخلية الأسبق حسين هزاع المجالي بمناسبة ذكرى يوم الاض موجة تعليقات حيث نشر المجالي في تغريدته :

“‏في ذكرى يوم الأرض ، ستبقى هوية

وتواردت  التغريدات بين  مستنكر و مستهجن لما قاله المجالي حيث قال احد المعلقين :

‏” ‎تقدر تقول لي شو عملت للنظام الاستيطاني وقت مقتل القاضي رائد الزعيتر بفترة استلامك لوزارة الداخليه، مجهر وطنا اليوم لا تعليق

 أزمة رؤساء في الصحف الورقية

الرأي بلا رئيس بعد استقالة التل  و الدستور بلا رئيس بعد محمد داودية لماذا… ؟ هل سنرى هذا الأسبوع اسماء على كرسي الرأي والدستور… واين مقولة الخصاونة في بداية ولايته ساعالج ازمة الصحف الورقية.

المعايطة والكلام الملغوم

‏نشر الوزير الاسبق سميح المعايطة “يقولون………”السفن التي لاتعرف موانئها لاتنفعها الرياح حتى لو كانت مواتيه….”، ماذا يقصد المعايطة؟ 

المعاني يتفرغ لام كلثوم ” إنما للصبر حدود”

علم مجهر وطنا اليوم بأن الوزير الاسبق وليد المعاني سيعتكف السبت لأنشغاله بمؤلفين يود الإنتهاء منهما وإنجازهما. أولهما كتاب “مجللة وسمنة” وهو كتاب في صفات الحيوانات والثاني قصة واقعية باللغة الإنجليزية وعنوانها The Ultimate Test أو الإمتحان، يذكر ان المعاني كان قبل أيام يعيش ليلة رومانسية على وقع كلمات اغاني ام كلثوم ” فات الميعاد” و “للصبر حدود” . لا “أنا لن أعود اليك” حتى بعد “ألف ليلة وليلة”،، ومجهر وطنا اليوم يقول لمعالي وليد المعاني “حب إيه اللي انت جاي تقول عليه”.

من هو هذا الأكاديمي؟ 

يشاع بإروقة الأوساط الأكاديمية في إحدى الجامعات ان شكوى  تقدمت من عدد اعضاء، التدريس في تلك الجامعات بحق احد  أساتذة ذات  الجامعة تضمنت اتهامات لهذا الأستاذ    ان احد أبحاثه يشوبه  شبهة تتعلق بعدم الالتزام والمنهجية وان هذا البحث  فيه اقتباسات كثيرة تخل بقواعد المنهجية العلمية.

الانتخابات في اب 

  وزارة الشؤون السياسية و البرلمانية بدأت الاستعداد بوقت مبكر لموسم الانتخابات في المجالس البلدية قبل  نهاية العام الحالي، مجهر وطنا اليوم علم من مصادر مقربة ومقربة جدا  بان الإنتخابات المحلية التي سيشرف على هندستها نائب رئيس الوزراء توفيق كريشان ستععقد في اب المقبل.

الخرابشة يدخل خط البلقاء

‏نشر الدكتور سعد الخرابشة تغريدة على موقع تويتر قال فيها ” ان كان هنالك تقصير أو مخالفات من قبل رئيس جامعة البلقاء كما يتم تداوله. أليس بالإمكان مساءلته بواسطة مجلس النواب من خلال وزير التعليم العالي دون الحاجة لهذا الضجيج والترهيب الشعبوي والإعلامي.”

“دراسات”… يا وزير الصحة

التقط مجهر وطنا اليوم كلاما لوزير الصحة فراس الهواري قال فيه تقول دراسات حديثة أطلعت عليها وزارة الصحة تؤكد أنه لو أزلنا حظر الجمعة والحظر الليلي ستزداد إصابات كورونا 48 % والوفيات 18% ‏”وذلك وفقا لدراسات حديثة أطلعت عليها وزارة الصحة”.  لماذا كل هذه الدراسات – الله يستر ما تطلع الدراسة من اكسفورد كمان…الشعب محظوظ بالباحثين الوزراء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.