عروض المركبات التجارية HD65
CAB

مركز لغات فيلادلفيا يعقد ندوة افتراضية حول فيروس كورونا المستجد

1 أبريل 2021
مركز لغات فيلادلفيا يعقد ندوة افتراضية حول فيروس كورونا المستجد

وطنا اليوم:انطلاقا من عناية جامعة فيلادلفيا بأهمية مواكبة المستجدات الصحية والوبائية الخاصة بفيروس كورونا المستجد  عقد مركز اللغات في الجامعة ندوة تثقيفية افتراضية  حول انتشار فيروس كورونا ولتفعيل دور الطلبة في الحوار الفاعل باللغة الإنجليزية، استضاف نادي اللغة الإنجليزية للخريجين في المركز الدكتورة سلوى العبيسات أستاذة التمريض في قسم رعاية صحة الأم والطفل بجامعة العلوم والتكنولوجيا ، و كذلك الممرض مصعب الحمدون من مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة حول “فيرس كورونا المستجد”.  وقد تحدث الضيوف عبر ندوة افتراضية من خلال مايكروسفت تييمز عن تطور الحالة الوبائية وتحور شكل الفيروس و مدى خطورة هذا الوباء على صحة الفرد والمجتمع والعالم بأسره، كما ركز الضيوف على طرق الوقاية منه بالإضافة إلى المطاعيم المختلفة وضرورة أخذها، واهتمام نادي اللغة الإنجليزية للخريجين بهذا الموضوع علاوة على تقديم التوعية الصحية حيال ذلك على أن يفتح مجالا للطلبة أن يتفاعلوا مع نصّ الندوة باللغة الإنجليزية في موضوعات راهنة في حياة المجتمع ويمسكوا بالمصطلحات العلمية المتعلقة بذلك باللغة الإنجليزية، رفدا لمعجمهم اللغوي الأدائي وتمكينا لمداخل الحوار والنقاش لديهم. وقد نظم هذه الندوة الدكتورة رنا سعيد والأستاذة نور الشناق وحضرها عدد من الممرضين والممرضات العاملين في مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة ومجموعة من الطلبة الخريجين من جامعة فيلادلفيا والزملاء في مركز اللغات.

وثمنت الدكتورة ابتسام حسين مديرة المركز جهود الأساتذة في هذا المسار الذي يفتح أفق ثقافة الطلبة ويساعدهم على الإمساك بأدوات الحوار الفاعل لغويا وفكريا ومعرفيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.