الحمود يكشف : المعتدي على سيارة العيسوي ليس سلطياً

1 أبريل 2021
الحمود يكشف : المعتدي على سيارة العيسوي ليس سلطياً

وطنا اليوم:كشف العين فاضل الحمود مدير الامن العام السابق إن الشخص الذي اعتدى على سيارة رئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي خلال حادثة ” مستشفى السلط ” من خارج المدينة.
وقال في تصريحات تلفزيونية أن شخصاً آخر جاء من خارج السلط واستخدم مصطلحات تثير الفتنة، لكن شباب السلط طردوه من المكان.
وبين الحمود ان رجالات السلط كانوا سدا منيعا في وجه كل من حاول أن يثير الفتنة وأن يمزق النسيج الوطني.
وقال ان المملكة الاردنية الهاشمية ليست دولة قمع على الاطلاق والجميع يتذكر كيف تعاملت الاجهزة الامنية مع الاعتصامات خلال الربيع العربي وباسلوب ” الامن الناعم “
وقال الحمود :خلال فترة “الربيع العربي” تعاملت الأجهزة الأمنية بكل سلم وجاءت الاوامر بالسماح للمواطنين بالتعبير عن آرائهم، واستدرك حديثه أنه من حق المواطنين التعبير عن رأيهم وهو حق مكفول في الدستور، لكن محاولات التجمع التي كانت قبل اسبوع في ذكرى 24 اذار جاءت في ظل ظرف وبائي وهذا سبب المنع – حسب ما اعتقد – مشددا بقولة بان جبهتنا الداخلية قوية ومتينة ومجتمعنا مترابط .
وفي حديثه عن الحريات .. قال الحمود إن الاردن وعلى امتداد تاريخه لم يسجل أية قضية إعدام على خلفية سياسية، مستذكراً العديد من مواقف الرحمة التي كانت في الخمسينييات وستينييات القرن الماضي،
وأضاف الحمود : أنه قد يحدث هناك تجاوزات من أحد أفراد القوة الامنية، ولكن بإمكان أي مواطن مراجعة مديرية القضاء الشُرَطي، ويتم التحقيق في القضية من قبل مدعيين عامين ذوي اختصاص قانوني، وإن ثُبت وجود تجاوز حينها يتم تحويل الشخص المتجاوز الى محمكة الشرطة.