ادراج جامعة الإسراء في الإطار الوطني للمؤهلات

31 مارس 2021
ادراج جامعة الإسراء في الإطار الوطني للمؤهلات

وطنا اليوم:وافق مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها اليوم الأربعاء 31/3/2021 في جلسته رقم (12/2021) برئاسة الأستاذ الدكتور ظافر الصرايرة رئيس المجلس على ادراج الجامعة في الإطار الوطني للمؤهلات التعليمية وفق الإطار الوطني للمؤهلات.

هذا وقد أكّد الأستاذ الدكتور أحمد نصيرات رئيس الجامعة على أن جامعة الإسراء قد عملت وما تزال بتحقيق رؤيتها ورسالتها النبيلة في أن تكون صرحاً علمياً يسعى إلى تحقيق أهدافه في التعليم الرائد المميّز والبحث العلمي وتنمية المجتمع، ولذلك وضعت الخطط والبرامج المختلفة لخدمة هذه الأهداف، وتنفيذها على أرض الواقع.

كما وسعت منذ تأسيسها للوصول إلى مصاف الجامعات المرموقة على المستوى المحلي والإقليمي. وقد استحدثت برامج جديدة في مرحلتي البكالوريوس والماجستير لها الأولية والسبق في السوق المحلي ووفّرت لإنجاح ذلك كل الطاقات الإدارية والأكاديمية، والأيدي المدّربة والماهرة لتعليم الشباب وتنمية مواهبهم وصقل شخصياتهم وفي هذا المجال فقد انتهجت الجودة الشاملة كنهج واضح وسلوك يومي.

وبين بأن حصول العديد من كليات الجامعة على شهادة الجودة أكبر مثال على هذا النهج المميز، وما تزال باقي الكليات تستعد بجاهزية عالية للحصول على هذه الشهادة وما إدراج الجامعة في الإطار الوطني للمؤهلات التعليمية إلا العنوان الأكبر على أن الجامعة تسير إلى الأمام بخطى واثقة.

وأشار بأن الإطار الوطني للمؤهلات تتضمن (10) مستويات يتم التركيز في كل واحدة منها على المهارات والمعرفة والكفايات لضمان جودة نتاج التعليم وأكد بأن التطبيق يسهم في إيجاد نقلة نوعية لرفع جودة التعليم وايجاد علاقة مباشرة بين مخرجات التعليم وسوق العمل.

ويعمل الإطار الوطني على تنظيم المؤهلات الصادرة عن مؤسسات التعليم والتدريب المتنوعة في الأردن وضمان توافق مخرجات التعليم في المؤسسات التعليمية وتحديد واضح لمستويات المؤهلات ومخرجات التعليم للبرامج التعليمية التي يتم تسكينها في تلك المستويات.

وشكر الدكتور نصيرات مكتب ضمان الجودة في الجامعة وجميع القائمين على الاطار الوطني للمؤهلات التعليمية.