مجلس علماء جمعية جماعة الإخوان المسلمين في الأردن: لا بد ان يقوم المسجد بدوره المهم والفاعل بالتوعية

29 مارس 2021
مجلس علماء جمعية جماعة الإخوان المسلمين في الأردن: لا بد ان يقوم المسجد بدوره المهم والفاعل بالتوعية

وطنا اليوم – أصدر مجلس علماء جمعية جماعة الإخوان المسلمين في الأردن بيانا اليوم الأثنين أكد فيه أنه لا بد ان يقوم المسجد بدوره المهم والفاعل بالتوعية
وفيمايلي نص البيان:

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:
فيقول الله تعالى(فَلَوْلَا إِذْ جَاءَهُم بَأْسُنَا تَضَرَّعُوا)
وعملاً بقوله صلى الله عليه وسلم : ” الدين النصيحة ، قالوا : لمن يا رسول الله ؟ قال: لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم ” وانطلاقاً من هذا الواجب، وفي هذا الظرف العصيب الذي اجتاح العالم بأسره (فيروس كورونا الخطير) فإننا نذكر ونؤكد على ما يلي:
١. نقدّر اجتهاد الحكومة والجهات المعنية من أجل الوقاية من هذا الداء، وكل ذلك محل تقديرنا وشكرنا.
٢. إن هذه النازلة لا تنكشف إلا بتضرعنا إلى الباري عز شأنه، ولا شك أن هذا إلى جانب الأخذ بالأسباب.
٣. لا يخفى أن المسجد هو بيت الله الذي أذن الله أن يُذكر فيها اسمه ( فِي بُيُوتٍ أَذِنَ اللَّهُ أَن تُرْفَعَ وَيُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ يُسَبِّحُ لَهُ فِيهَا بِالْغُدُوِّ وَالْآصَالِ رِجَالٌ لَّا تُلْهِيهِمْ تِجَارَةٌ وَلَا بَيْعٌ عَن ذِكْرِ اللَّهِ وَإِقَامِ الصَّلَاةِ وَإِيتَاءِ الزَّكَاةِ ۙ يَخَافُونَ يَوْمًا تَتَقَلَّبُ فِيهِ الْقُلُوبُ وَالْأَبْصَارُ) فلا ينبغي إغلاقه أمام المصلين.
٤. لا شك أن المساجد أقل ازدحاما من الأسواق والدوائر الحكومية والمستشفيات، وفترة وجودهم فيها لا يعدو دقائق، وروادها من أكثر الناس التزاما بالتعليمات الصحية.
٥. لا بد أن يقوم المسجد بدوره المهم الفاعل في التوعية، والحث على أخذ المطعوم، والالتزام بالتعليمات الصحية، وكثير من الناس يستجيب لهذا الخطاب الديني أكثر من غيره.
لذلك كله فإن مجلس علماء جمعية جماعة الإخوان المسلمين ترى ضرورة تخفيف الحظر يوم الجمعة وأوقات الصلوات جميعها في كل يوم لمدة ثلاثين دقيقة لأداء كل صلاة سيرا على الأقدام، ليتمكن الناس من سماع كلمة الخير ودعاء المولى بصرف هذا الداء عن الأمة.
واللهَ نسأل أن يحفظ بلدنا ويديم عليها نعمة الأمن في ظل القيادة الهاشمية، وأن يوفق الجميع لما فيه خير الناس وتحقيق مصالحهم الدنيوية والأخروية، إنه ولي ذلك والقادر عليه.
مجلس علماء جمعية جماعة الإخوان المسلمين.
١٥ شعبان ١٤٤٢ه
٢٩/٣/٢٠٢١