#عاجل المعاني للمواطنين : لا تخرجوا من منازلكم إلا للضرورة القصوى

29 مارس 2021
#عاجل المعاني للمواطنين : لا تخرجوا من منازلكم إلا للضرورة القصوى

وطنا اليوم:وجّه وزير أردني سابق وطبيب معروف نصيحة مجردة كما وصفها لكل مواطن أردني، وخاطب الوزير السابق والطبيب وليد المعاني المواطنين قائلا: إذا لم يكن هناك ضرورة لخروجك من منزلك فلا تخرج وإن اضطررت لأقل القليل مرتديا الكمامة المزدوجة.
ونصح المعاني أيضا قائلا: لا تخالط ولا تتحدث ولا تشارك في أي تجمع إلى أن يقضي الله أمرا كان مفعولا.
وبرزت نصيحة المعاني مباشرة بعد إعلان الحكومة عن اجراءات جديدة تسبق شهر رمضان المبارك وتتواصل فيها اجراءات الحظر الجزئي والاغلاق لبعض المنشآت الاقتصادية حتى منتصف شهر أيار المقبل.
وكان وزير الاتصال الناطق الرسمي صخر دودين قد اعلن بان الحكومة قررت بعد اجتماع خاص مساء الأحد الاستمرار في الإبقاء على سياسات الحظر الحالية حتى 15 أيّار المقبل.
وتتضمّن هذه الإجراءات استمرار الحظر اليومي من الساعة السابعة إلى السادسة في اليوم التالي وفرض الحظر الشامل يوم الجمعة واستمرار إغلاق القطاعات المغلقة.
وأثارت قرارات الحكومة في هذا السياق انزعاجا كبيرا لدى الأوساط التجارية والاقتصادية حيث تعقد من صباح الاثنين اجتماعات طارئة خصوصا وأن القطاع التجاري تحديدا كان يأمل بتخفيف اجراءات الحظر عشية شهر رمضان المبارك لأغراض التسوق وتنشيط الأسواق حيث يعتبر هذا الشهر بالعادة من تواقيت الانفاق المالي عند الاردنيين.
ورافق تمديد إجراءات الحظر حديث مفصل عن الوضع الوبائي والتحديات التي تواجه النظام الصحي الأردني فقد أعلن الوزير دودين عن قلق الحكومة جراء الارتفاع الملحوظ في نسبة الوفيات وبقاء المنحنى الوبائي في مستويات مرتفعة.
كما أعلن دودين عن أن نسبة الاشغال في غرف الانعاش والأكسجين بدأت تتجاوز 82 %، الأمر الذي يشكل خطرا شديدا على النظام الصحّي في البلاد وبصورة تقلق الأطراف الرسمية.