دودين: وصلنا إلى مستويات مقلقة من انتشار وباء كورونا

28 مارس 2021
دودين: وصلنا إلى مستويات مقلقة من انتشار وباء كورونا

وطنا اليوم – قال وزير الدّولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة المهندس صخر دودين: نحيّي جميع الأخوات والأخوة المواطنين، ونشكرهم على صبرهم والتزامهم في ظلّ هذه الظروف العصيبة التي نمرّ بها بسبب تداعيات جائحة كورونا

وأكد دودين بان الحكومة تعمل بجدّ واجتهاد من أجل حماية صحّة المواطنين وسلامتهم، التي هي على رأس أولويّاتنا، وبتوجيه مباشر من جلالة الملك عبدالله الثاني.

وأضاف شهدنا خلال الأسابيع الماضية تزايداً كبيراً في أعداد الوفيات والإصابات ونسب الفحوصات الإيجابية لفيروس كورونا فقد تجاوزنا حاجز المئة وفاة يومياً وقرابة 10 آلاف إصابة ونسبة (20%) من الفحوصات الإيجابية وكل هذا يؤشر إلى وصولنا مستويات مقلقة من انتشار الوباء.

واشار دودين: وصلنا إلى مستويات مقلقة من انتشار وباء كوروناو  عدد المصابين الداخلين إلى المستشفيات يوميّاً يفوق عدد الخارجين منها بنسبة تصل في بعض الأحيان إلى الضعف؛ وهو ما يزيد من حجم الضغط على المستشفيات، ويرهق قطاعنا الطبّي.

وحول اعداد الاصابات قال دودين: تمّ إجراء (43,615) فحصاً لهذا اليوم، وبلغت نسبة الفحوصات الإيجابيّة منها قرابة (16.47%)، مقارنة مع (15.74%) يوم أمس.

وبلغ عدد الإصابات (7183) حالة، كما بلغ عدد الوفيات اليوم (82) حالة (رحمهم الله جميعاً).

وأضاف دودين  في معرض حديثه: إنّ هذه المعطيات تؤكّد أنّنا ما زلنا في مرحلة خطرة، تتطلّب أعلى درجات الحذر والالتزام، والتعاون بين جميع أبناء الوطن الأعزّاء.